زيادين يوجه إنتقادات حادة لحكومة الخصاونة

21 يناير 2022
زيادين يوجه إنتقادات حادة لحكومة الخصاونة
وطنا اليوم – وجه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، هيثم زيادين، انتقادات حادة لأداء حكومة الدكتور بشر الخصاونة قائلا إنها تكتفي باطلاق الشعارات والتسويف دون أن تحقق انجازا واحدا على أرض الواقع.
وقال زيادين : إن الحكومة مطالبة بعقد جلسات في المحافظات للاستماع إلى مطالب ومشاكل المواطنين، لافتا إلى أن أهمّ قضية تواجه النواب والحكومة هي البطالة، ويُفترض بها أن تجد حلولا لها بدلا من التصريحات المتتالية بأن القطاع العام لا يستطيع التوظيف.
وتساءل الزيادين: أين الاستثمارات التي جلبتها هذه الحكومة لتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل؟ وهل بحثت مشاكل المحافظات؟ وما هي المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تستقطبها لتشغيل الشباب؟ وهل تدرك الحكومة أن المحافظات تحتاج إلى خطط وبرامج تنميه حقيقية وعدم التركيز على أن عمان هي الاردن؟
وطالب زيادين بحلول جذرية لمشاكل الاستثمار بالمحافظات وزالة المعوقات أمام المستثمرين، لافتا إلى أن الحكومة لم تستطع حل مشكلة واحدة في الكرك وهي مشكلة المستثمر في مصنع الجمل الذي سيشرد مئات العمال.
كما تساءل زيادين عن مشروع مدينة الكرك الصناعية، قائلا إن (6) وزراء عمل لم يتمكنوا من جلب مستثمر إلى محافظة الكرك لتنفيذ مشروع من شأنه تشغيل الشباب، مشددا على أن دور وزير العمل لا ينحصر في تنظيم سوق العمل واصدار التصاريح، بل بجذب الاستثمارات وتشغيل المواطنين.