CAB

القطاونة يخرج عن صمته والعرموطي يدعو الجهات الأمنية إلى عدم التدخل في عمل مجلس النواب

17 يناير 2022
القطاونة يخرج عن صمته والعرموطي يدعو الجهات الأمنية إلى عدم التدخل في عمل مجلس النواب
    • القطاونة : اتعجب من ذكر اسمي ولم اشهد ضد الرياطي
    • العرموطي : نسب للرياطي كلام لم يتحدث به 


    وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

    قال النائب صالح العرموطي إنه لم يتوقع ان يتم اصدار قرار بتجميد عضوية النائب حسن الرياطي لمدة عامين . 

    وأضاف العرموطي في تصريحات صحفية ، أن هذا القرار مجحف وغير عادل ، مؤكداً على أن اللجنة المصغرة المنبثقة  عن اللجنة القانونية هي من قامت بإصداره والذي يخالف النظام الداخلي .

    حديث الرياطي 

    ولفت العرموطي إلى انه نسب إلى الرياطي كلام عارٍ عن الصحة تحت القبة اليوم ، مشيراً إلى المجلس لم يعطى المعلومات الكافية عن كيفية اتخاذ  هذا القرار . 

    ودعا العرموطي الجهات الأمنية إلى التوقف عن التدخل بأعمال مجلس النواب ، لافتاً إلى أنه سمع بهذا  القرار من قبل الجهات الأمنية منذ أيام عديدة ولكنه لم يتوقع بأن يكون هو القرار الحقيقي للجنة المصغرة .

    القطاونة يستنكر 

    من جهته ، استنكر النائب أحمد القطاونة ما تحدث به  النائب غازي الذنبيات ،  حول شهادته ضد الرياطي في الاجتماعات التي تم عقدها لمعرفة الأسباب التي أدت لحدوث المشاجرة تحت القبة . 

    وقال القطاونة إن تصريح الذنبيات يعتبر وضع للسم في الدسم واراد به الباطل ،  مشيراً إلى الشارع قام بتأنيب كتلة الإصلاح بعد هذه التصريحات الموجهه من قبله . 

    واستغرب القطاونة من قرار اللجنة قائلاً ” ان لم يكن سب الذات الالهية وان لم يكن سب الأعراض وان لم يكن الوقوف فوق الطاولات هو اساءة للمجلس ، فأين هي الاساءة ؟ ” . 

    وكان الذنيبات قد صرح بإن النائب حسن الرياطي تراجع في إفادته أمام اللجنة بشأن اتهامه أحد النواب سب الذات الإلهية، وطلب شهادة 4 نواب جميعهم شهدوا ضده من بينهم عضو كتلة الإصلاح النائب القطاونة . 

    كما أكد على أن تشكيل اللجنة الفرعية جاء بناء على المادة 56 من النظام الداخلي في مجلس النواب التي تجيز للجنة القانونية تشكيل لجنة فرعية ، وهو غير مخالف للقانون .