CAB

الأرصاد : رأس منيف و الشوبك سجلتا أقل حرارة في الأردن

17 يناير 2022
الأرصاد : رأس منيف و الشوبك سجلتا أقل حرارة في الأردن

وطنا اليوم:صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، بأن محطتي رصد الشوبك ورأس منيف سجلتا أقل درجة (حرارة سطحية) وبلغت (5-) درجة مئوية ، كما وسُجلت أقل (حرارة صغرى) للهواء( 1.8-) درجة مئوية في محطة رأس منيف.
وأوضح آل خطاب في بيان بأن الحرارة السطحية هي درجة حرارة الهواء القريبة من سطح الأرض والتي تقاس على ارتفاع 5سم من سطح الأرض، بينما كانت أقل درجة (حرارة صغرى) للهواء على ارتفاع مترين في محطة رصد رأس منيف أيضاً وسُجلت (3.0-) درجة مئوية.
وأشار إلى أن أغلب محطات الرصد التابعة لإدارة الأرصاد الجوية سجلت درجات حرارة سطحية أقل من الصفر المئوي، حيث سجلت المحطات (حرارة سطحية) كما يلي:

– مطار عمان المدني 2.2-

– رأس منيف 5.0-

– الزرقاء 1.2-

– السلط 3.8-

– المفرق 1.0-

– القطرانة 1.7-

– الربة 3.0-

– الطفيلة 3.0-

– الشوبك 5.0-

– معان 1.0-

وبين آل خطاب بأن درجات الحرارة آنفة الذكر، توضح أن الإنجماد شمل مناطق كثيرة من الأردن ، لافتا أن الليلة القادمة وصباح غد الثلاثاء ستكون درجات الحرارة أقل من ذلك أيضا خاصة مع صفاء السماء وخلوها من الغيوم.
وأهابت ” الأرصاد” بالمواطنين أخذ الإجراءات الإحترازية تجنبا لحدوث أي ضرر قد يتسبب به حدوث الانجماد وتشكل الصقيع .
ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER