CAB

الدويري يأسف وحداد والوزني يردان حول كلفة الليلة الواحدة في العقبة

14 يناير 2022
الدويري يأسف وحداد والوزني يردان حول كلفة الليلة الواحدة في العقبة

وطنا اليوم:طرح الدكتور محمود الدويري موضوع تكلفة الرحلات السياحية والاقامة ومقارنتها بين مدينتي العقبة وشرم الشيخ المصرية.
الدويري قال على قروب منتدى النهضة ودعم الإنتاج والذي يضم عددا من الشخصيات السياسية والاقتصادية:
من المؤسف أن رحلة 5 ايام إلى شرم الشيخ مع الطائرة أقل تكلفة من إقامة ليله واحدة في العقبة.
فرد عليه رئيس هيئة الاستثمار السابق الدكتور خالد الوزني بقوله: الحقيقة ان هذا الموضوع يحتاج إلى دراسة مستفيضة لسلسلة التزويد في القطاع الفندقي. حتى نحلل عناصر الكلفة الحقيقية التي تؤدي إلى هذا المستوى من الأسعار. ولعل المطلوب لجنة نوعية قادرة على التحليل وانصاف جانبي المعادلة المزود والمستهلك.. قد يكون من المفيد ان تشكل وزارة السياحة مع هيئة تنشيط السياحة لجنة نوعية مستقلة، برئاسة شخصية علمية وعملية ذات خبرة في المجالين العلمي والفني، لدراسة الموضوع ووضع توصيات واضحة لتسعيرة القطاع بكافة مستوياته. ولعلي ارشح د. محمود الدويري، بخبرته المحلية والعالمية لقيادة هذه اللجنة مع مختصين من القطاع ومن الحكومة.
ولم يترك الوزير الاسبق والخبير السياحي مالك حداد الموضوع يمر هكذا دون ان يؤكد “الكلف التشغيلية صحيح اعلى بكثير من الدول المجاورة لكن الاهم ان اسعار الفنادق لها علاقة بالملاءة وعدد ايام التشغيل وهذا يقودنا الى الانتباه الى الناحية التسويقية للبلد والمشرفين عليها.. فكل ما كانت ايام التشغيل اعلى كل ما كان السعر اقل”