مدير مستشفى الرمثا الحكومي ل وطنا اليوم :اجراء الطبيب الاختصاص مع المعلمة سليم وقانوني

14 يناير 2022
مدير مستشفى الرمثا الحكومي ل وطنا اليوم :اجراء الطبيب الاختصاص مع المعلمة سليم وقانوني

وطنا اليوم_ اكد مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور عبد العزيز ذيابات، ان اجراء طبيب الاختصاص في مستشفى الرمثا مع المعلمة، الذي يتم تداوله عبر الوسائل التواصل الاجتماعي ،صحيح وقانوني ولا يخالف الأنظمة والتعليمات .

واوضح الذيابات لوطنا اليوم ان تم اجراء تحقيق بالحادثه، وتبين انه عند زيارة المريضة (المعلمة) الى مستشفى الرمثا الحكومي، وكانت في انتظاره المريضة لمدة قرابة الساعتين كما ذكرت ،كان الطبيب الاختصاص المناوب في غرفة العمليات يجري العملية الثانية على التوالي لحالات حرجة وبحاجة لتدخل جراحي فوري .

وبين الذيابات ان فور خروج الطبيب من غرفة العمليات طلبت المريضة (المعلمة) الكشف على حالتها الصحية ، وبدوره الطبيب الاختصاص قام بطلب من المريضة بالتوجه الى زميله الطبيب المقيم، ليقوم بالكشف على حالتها الصحية واجراء اللازم لها او تحويلها لطبيب المختص ، الذي تستدعيه حالتها الصحية بعد الكشف عليها .

حيث صنفت حالة المريضة بالجيدة ،وليست خطرة وانه بأمكان الطبيب المقيم الكشف عليها وتصنيف حالتها واجراء اللازم لها ومغادرتها .

وقال الذيابات لوطنا اليوم انه يحق لأي مريض بتقدم بالشكوى الى ادارة المستشفى في حال تم رفض احد الكوادر الطبية من تقديم الخدمة للمرضى رغم ان ذالك مستبعد على الإطلاق .

واستهجن الذيابات قيام بعض المرضى من التقليل من شأن الطبيب المقيم ، او الإستهانة بجهود الكوادر الطبية في مستشفى الرمثا الحكومي حيث انه كوادرها تعمل ليلآ نهارآ على خدمة المرضى و تقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم دون استثناء او تمييز مع مراعاة الحالة الصحية لكل مريض وتصنيف مدى خطورتها .

واختتم الذيابات ،ان واجب الطبيب تقديم الرعاية الصحية للمريض ،وتوفير له كافة الخدمات الممكنة لعلاجه ،لكن لا يحق للمرضى والمراجعين او حتى ادارة المستشفى محاسبة الطبيب وتحكم بمزاجه او اجباره على استقبال المرضى بابتسامة دون مراعاة ظروفهم الشخصية او مجهودهم المبذول في سبيل تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمرضى .