وطنا اليوم والعالم بعد منتصف الليل… اصابة النائب خليل عطية ..تنكيس أعلام الاتحاد الأوروبي..استقالة جونسون..علاج الزهايمر دون عقاقير..الخروج من كازاخستان

12 يناير 2022
وطنا اليوم والعالم بعد منتصف الليل… اصابة النائب خليل عطية ..تنكيس أعلام الاتحاد الأوروبي..استقالة جونسون..علاج الزهايمر دون عقاقير..الخروج من كازاخستان

وطنا اليوم – تقدم وطنا اليوم أهم أخبار العالم بعد منتصف الليل ، ومنها:

اصابة النائب خليل عطية بكورونا تنكيس أعلام الاتحاد الأوروبي حدادا على وفاة رئيس البرلمان..دعوات لاستقالة رئيس وزراء بريطانيا.. تطوير علاج للزهايمر دون عقاقير ..ضطرابات في مطار دلهي بالهند..ولاية ميزوري الأمريكية منطقة كوارث بسبب العواصف المدمرة.. حظر صفحة ترامب على تويتر ..شعب أفغانستان يواجه أسرع الأزمات الإنسانية ..قوات روسيا تستعد للخروج من كازاخستان.

اصابة النائب خليل عطية بكورونا

أصيب النائب خليل عطية بفيروس كورونا، وفق ما أعلن عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وقال عطية: “وإذا مرضت فهو يشفين، فقد قدر الله أن أصاب بالكورونا، أرجو من كل الذين التقيت بهم أو صافحتهم خلال الأيام القريبة الماضية أن يذهب للفحص

تنكيس أعلام الاتحاد الأوروبي حدادا على وفاة رئيس البرلمان دافيد ساسولي

نكست أعلام الاتحاد الأوروبي حدادا على رئيس البرلمان الأوروبي دافيد ساسولي الذي توفي أمس الثلاثاء عن 65 عاما، وحيّا قادة ومسئولون في الدول ال27 الأعضاء في الاتحاد وفي العالم ذكراه، معتبرين أنه كان “مدافعا عن الديموقراطية” و”محاربا من أجل أوروبا”.

دعوات لاستقالة رئيس وزراء بريطانيا والشرطة تحقق في مزاعم إقامة حفلات

يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعوات من المعارضة للاستقالة من منصبه، في الوقت الذي أكد فيه مكتبه أن مسئولين يتحدثون مع الشرطة البريطانية بشأن حفل لتناول المشروبات الكحولية في مكتبه بمقر الحكومة في داونينج ستريت في ظل فرض قيود لاحتواء جائحة كورونا في 2020.

صحيفة بريطانية : تطوير علاج للزهايمر دون عقاقير في ثورة علاجية

أعلن مستشفى في المملكة المتحدة نجاحه في تقديم أول علاج لمرض الزهايمر والخرف يخلو من العقاقير، في نقلة علاجية ثورية.

الهند : تأخر عدة رحلات جوية في مطار دلهي بسبب الضباب الكثيف

أفاد مسئول كبير بمطار دلهي أمس الثلاثاء، بتأخر عدة رحلات جوية من وإلى المطار بسبب الضباب الكثيف الذي أدى إلى ضعف الرؤية؛ دون أن ترد أية تقارير عن حدوث إلغاء للرحلات أو تحويل مسارها.

الرئيس الأمريكي يعلن ولاية ميزوري منطقة كوارث بسبب العواصف المدمرة

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ولاية ميزوري منطقة كوارث إثر العواصف والأعاصير المدمرة التي ضربت الولاية في 10 ديسمبر الماضي.

ترامب : حظر صفحتى على تويتر أضر بنزاهة الانتخابات الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن شبكة تويتر أضرت بنزاهة منظومة الانتخابات الأمريكية بحظر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي من أجل تأجيج التمرد العام الماضي.

جوتيريش : شعب أفغانستان يواجه واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نموا في العالم

 قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، مساء الثلاثاء، إن شعب أفغانستان يواجه واحدة من أسرع الأزمات الإنسانية نموا في العالم.

قوات روسيا تستعد للخروج من كازاخستان ورئيسها ينتقد الأقلية المسيطرة على الاقتصاد

قال رئيس كازاخستان قاسم-جومارت توكاييف إن القوات التي تقودها روسيا والتي ساعدته في سحق انتفاضة ضده ستبدأ في مغادرة البلاد بعد يومين، حيث أدان الأقلية المتسلطة من أصحاب رؤوس الأموال التي تهيمن على اقتصاد كازاخستان.