مراكز التنمية المجتمعية في الاردن تنفذ اعتصاما احتجاجا على اجراءات الاونروا

10 يناير 2022
مراكز التنمية المجتمعية في الاردن تنفذ اعتصاما احتجاجا على اجراءات الاونروا

وطنا اليوم:بيان رقم ٣ – صادر عن مراكز التنمية المجتمعية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين/الاردن الاثنين ١٠/١/٢٠٢٢
بعزمنا وارادتنا وصبرنا وصمودنا وتضحياتنا وعملنا الدؤوب وعلى مر الاجيال ومنذ بداية الخمسينات استطعنا كمتطوعين المحافظة وتطوير وتوسيع مراكز التنمية المجتمعية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الاردن بالشراكة والدعم الحقيقي من الانوروا والتي كان لها الفضل الكبير في تأسيس هذه المراكز ورعايتها تحت مظلتها القانونية.وبمباركة الحكومات الاردنية المتعاقبة ومنح وهبات ملكية كريمة.
والمؤلم حقا ان تتنكر الانوروا لتاريخها وتاريخنا وان تتخلى عن القيم الإنسانية التي أنشأت على أساسها.وأن تتنكر للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة التي نصت بانشاءها وبنفس الوقت نصت على حقوق اللاجئين الفلسطينيين .
لكل هذا فإن مراكز التنمية المجتمعية الاربع والعشرين في المخيمات تطبق اليوم المرحلة الأولى من الإجراءات التصعيدية ضد سياسات الانوروا وانتهاكها للحقوق الإنسانية للفئات الاقل حظا لا بل لجميع فئات اللاجئين الفلسطينيين.
لذا سنقوم اليوم بالإجراءات التالية :-
– ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺭﻓﻊ ﻋﻠﻢ الاونروا  ﻋﻠﻰ ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﺍﻷﺭﺑﻊ ﻭﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻦ ﻭﺫﻟﻚ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭﺍً ﻣﻦ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻓﻖ لليوم العاشر من شهر كانون الثاني “يناير ” الحالي
– تنفيذ  ﺍﻋﺘﺼﺎﻡ لجميع ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻛﺰ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﺻﺒﺎﺣﺎً، ﺗﺮﻓﻊ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻴﺎﻓﻄﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺍﻻﻋﻠﺎﻡ .
– ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻭﻗﻒ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻻﺩﺍﺭﻱ ﻣﻊ ﻣﻮﻇﻔﻲ الاونروا ﺃﻭ ﺗﺰﻭﻳﺪﻫﻢ ﺑﺄﻱ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﺃﻭ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﻰ ﺍﺷﻌﺎﺭ ﺁﺧﺮ.
نتمنى على الانوروا العودة للطريق الصحيح .حتى لا تجبرنا الى تطبيق المرحلة الثانية من الإجراءات التصعيدية والتي ستعلن في حينها.

نهاد زيدان
رئيسة لجنة مركز البرامج النسائي
عضو لجنة التنسيق العليا
امين سر مكتب التنسيق