وفاة طالبة في احدى السكنات الجامعية في معان نتيجة جلطة حادة

3 يناير 2022
وفاة طالبة في احدى السكنات الجامعية في معان نتيجة جلطة حادة

وطنا اليوم _وصلت رسائل خاصة من احدى الطالبات ناشدت فيها وطنا اليوم بتسليط الضوء على حقيقة ما حدث وفتح تحقيق موسع بالحادثة وسماع الرواية من الطلبة حيث أفاد الطلبة ان الطالبة قدّ طلبت من مشرفة السكن الاسعاف وانها تعاني من ضيق في التنفس ونقص حاد من الأكسجين ولم تستجيب لها مما ادى إلى وفاتها .

ووصلت رسالة من احدى الطالبات لوطنا اليوم جاء فيها بقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدرة ننعى زميلتنا سلسبيل ابو شوك .

واكملت كل وحده فينا ممكن تكون مكان البنت يلي توفت ويصير فيها الّلي صار اليوم توفت البنت بسكن بوابة الفتح #جامعة_الحسين_بن_طلال .

واوضحت الطالبة انا المتوفاة سقطت عن الدرج و وصلت غرفة المشرفات بمساعدة البنات كنا 5 طالبات وان عند وصولنا المتوفاة اصبح وجهها يميل الى زراق وجسمها بارد وكانت المشرفة واقفه وفقط قامت بتواصل مع العمادة وفي هذه الاثناء كانت المتوفاة تتشهد وتنتفض بين يدينا الا ان المشرفات لم يبدو اي ردة فعل واكتفوا بالمشاهدة .

كما قامت المشرفات بمنع الطالبات من التواصل مع الاسعاف رغم ان الطالبة المتوفاة كانت في انفاسها الاخيرة بين ايدينا واصرت المشرفات على منعهم من طلب إسعاف المستشفى مشددين على الاكتفاء بطلب إسعاف الجامعة.

ولذي يستغرق حضوره وقت كبير وبعد توتر الكبير وحالة الهلع قامو بجلب لها باص كوستر ووضع الفتاة على باب السكن على الارض وبدون مراعاة أنها فتاة ومن ثم اتى حارس ليقوم بنقلها مما اثار غضب احد الفتيات الغاضبات لتصرخ عليهم بقول ” ساعدونا واقفين وصافنين فينا”

الا ان المشرفات لم يحركو ساكن وقامت الطالبات بحمل المتوفاة عن الارض وبعد صراخ الفتيات اقدم احد الحراس على مساعدتهم في رفعها ووضعها داخل الحافلة وزضعها بالحافلة على الارض وفي هذه الاثناء كانت المتوفاة تلتقط انفاسها الاخيرة وهم في قمت البرود مكتفيين بالمشاهدة بحجه القوانين والأنظمة .

رغم رجاء الطالبات بانقاذها الا انهم اكتفو بتقديم تبريرات عن موت الفتاة .

واكدت الطالبة لوطنا اليوم ان المرحومة توفت نتيجة الاهمال وهي مسؤولة عن كلامها .


وتفاجئة الطالبات بصدور التقرير خلال نصف ساعة مبين ان الوفاة نتيجة سقوطها على رأسها رغم ان الفتاة لم تمت نتيجة للسقوط وان الطالبة المتوفاة نتيجة لتوقف نفسها اثناء تواجدها على الارض .

ومن جهته قال رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة، إن إحدى الطالبات قامت بمراجعة مستشفى معان الحكومي عصر الأحد، وتم إجراء اللازم لها وغادرت المستشفى

وأضاف الخرابشة ، أن الطالبة في أثناء تواجدها بالسكن الداخلي المخصص للجامعة، قامت الطالبات بإبلاغ المشرفات عن الحالة الطارئة للطالبة، اللواتي قمن بطلب الإسعاف إلا أنها لم تلبث وأن فارقت الحياة، ووصلت إلى مستشفى معان الحكومي متوفية.

وأكد أن الجامعة لا تملك الحديث عن سبب الوفاة، كون ذلك منوط بالطب الشرعي، الذي يحدد السبب وفق الخرابشة.