ionic
CAB

إعلامية تستعد لإصدار مذكراتها، الخصاونة يتجه الى التعديل، نائب جديد امام المحكمة، و العضايلة يشكر ” ايلينا”، وحركة نشطة للنواب الجدد

20 نوفمبر 2020
إعلامية تستعد لإصدار مذكراتها، الخصاونة يتجه الى التعديل، نائب جديد امام المحكمة، و العضايلة يشكر ” ايلينا”، وحركة نشطة للنواب الجدد

وطنا اليوم – اقتصرت تغريدات ومنشورات المسؤولين والشخصيات العامة خلال الأسبوع الماضي على التعازي بوفاة رئيس الأركان السابق الفريق خالد جميل الصرايرة ومدير المخابرات السابق الفريق محمد الرقاد، فيما ساد هدوء عام بعد موجة التعليقات الساخرة التي طالت نشاط وزير التربية والتعليم السابق الدكتور وليد المعاني على موقع تويتر، والتي أغلق حسابه على اثرها، فيما يبدو أن اغلب المسؤولين اخذ بقاعدة “الحذر واجب”.

في حين التقط مجهر وطنا اليوم تحركات نشطة للنواب الجدد في محاولة للخروج بتكتلات برلمانية قبل عقد أولى جلسات المجلس لمتوقعه نهاية الشهر الجاري وكان أبرز ما التقطه مجهر وطنا اليوم :

إعلامية تستعد لاصدار مذكراتها

علمت وطنا اليوم بأن أعلامية معروفة عملت حتى وقت قريب في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون كإدارية بدأت بكتابة مذكراتها الخاصة والعامة التي رصدتها ووثقتها على مدار ربع قرن عندما كانت تتولى منصب رفيع المستوى في وزارة الاعلام في ذلك الوقت حيث عملت مديرة مكتب وسكريرة تنفيذية لعدد كبير من وزراء الاعلام.

المذيعة وهي بالمناسبة توصف بانها صندوق أسرار تمتلك اوراق ووثائق ومشاهد وكتب رسمية دقيقة وحساسة قريبا سترى مذكرات الإعلامية النور، عطوفتك دار النشر اعترضت على الكمية.

الخصاونة يتجه للتعديل والترشيق

التقط مجهر وطنا اليوم معلومات تتحدث بأن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بدأ التحضير مبكرا للتقدم لنيل ثقة مجلس النواب وفقا للأصول الدستورية على امل انعقاد الدورة العادية للمجلس الجديد قبل الـ 29 من الشهر الجاري، وقفزت في الاثناء سيناريوهات اجراء تعديل وزاري على طاقم الخصاونة بالتزامن مع تحضيرات ومشاورات السعي لنيل ثقة النواب، التساؤل ترشيق ام تعديل.

نائب امام المحكمة بتهمة إساءة الأمانة 

علمت وطنا اليوم بأن نائب نجح في الانتخابات النيابية، يحاكم امام المحكمة في قضية اساءة امانة مشددة، وقد انها النائب الجديد جلسته الأولى وبانتظار الجلسة القادمة في نهاية الشهر الجاري، محامي سعادته رتب أوراقه بشكل جيد والجلسه ستؤجل.

العضايلة يشكر ” ايلينا” 

شكر وزير الإعلام السابق أمجد العضايلة احد المعلقات على منشور تعينه سفير للاردن لدى القاهر حيث قال العضايلة :

“‏شكرا جزيلا لك النشمية  “ايلينا ناصر” على كلماتك الطيبة التي تجسد أصالتك ونبل أخلاقك . أسأل الله تعالى أن يحفظك ويرعاك ويحفظك وطننا وقيادتنا وشعبنا”.

المعاني عاود فتح حسابه على تويتر بعد عبارة ” للي قالتها ليلى” 

وزير التربية والتعليم السابق وليد المعاني عاود تفعيل حسابه على موقع التواصل تويتر بعد أن اغلقه بسبب تعليقات كان يرد عليها المعاني باسلوب أثار استغراب الشارع الأردني وكانت أبرز ردود المعاني ما قاله لاحد المغتربين الذي قال انه سيهاجر الاردن ليرد عليه المعاني ” للي قالتها ليالى” لتصبح عبارة “للي قالتها ليلى” ترند كان الأعلى تداولاً خلال الأسبوع الماضي، يذكر ان وطنا اليوم نشرت تفاصيل كل مادار بين المعاني والمعلقين والتي أغلق المعاني حسابه بعدها مباشرة.

نواب يتجهزون لإعلان تكتل نيابي جديد

علمت وطنا اليوم ان اجتماعا عقد مساء الخميس، ضم عدد من النواب لبحث تشكيل كتلة برلمانية حيث يتوقع أن يعلن عن هذه الكتلة فور انعقاد جلسات المجلس نهاية الشهر الحالي فيما علمت وطنا اليوم ان الاجتماع ضم كلا من النائب عبدالله منور ابوزيد، مغير الهملان الدعجه، ناجح العدوان محمد عناد الفايز، فراس السواعير، صالح الوخيان، فادي العدوان، عبدالسلام الخضير، موفقين نواب شرق عمان.

اجتماعات ليلية للنواب الجدد

كما علمت وطنا اليوم ان اجتماعات مكوكية تجري على قدم وساق مساء كل يوم من قبل نواب في محاولة لاشهار تكتل نيابي قبل عقد الجلسة الأولى لمجلس النواب حيث يقود احد النواب المثيرين للجدل هذه الترتيبات ويحاول ضم اكبر عدد ممكن من نواب المجلس السابق للحصول على ثقل داخل المجلس يستطيع من خلاله التاثير في انتخاب رئيس مجلس النواب، يبدو أن نائب ثالثة عمان داخل بقوة تحت القبة.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.