الطقس وأوميكرون يلغيان أكثر من 2600 رحلة جوية في أمريكا

2 يناير 2022
الطقس وأوميكرون يلغيان أكثر من 2600 رحلة جوية في أمريكا

وطنا اليوم:تواصل اضطراب الرحلات الجوية في الولايات المتحدة السبت بسبب سوء حالة الطقس في مناطق عدة من البلاد وارتفاع عدد الإصابات بكوفيد بدفع من المتحورة أوميكرون الشديدة العدوى.
وبلغ عدد الرحلات الجوية التي ألغيت في الولايات المتحدة السبت 2660 رحلة، أي أكثر من نصف الرحلات الجوية التي ألغيت على مستوى العالم (4617 رحلة) حتى الساعة 19:30 (00:30 ت.غ الأحد) وفق موقع “فلايت آوير” الإلكتروني.
إضافة إلى ذلك، تم إرجاء 4798 رحلة جوية من وإلى الولايات المتحدة السبت، من إجمالي 9432 رحلة جوية أرجئت في أنحاء العالم.
وبحسب الموقع نفسه، فإن شركة الخطوط الجوية الأمريكية الأكثر تضررا هي شركة “سكاي ويست” التي اضطرت لإلغاء 23% بالمئة من رحلاتها.
وساد الاضطراب مطارات شيكاغو (شمال) خصوصا بسبب تردي الظروف الجوية، ومن المتوقع أن تهب عاصفة ثلجية في المنطقة بعد ظهر السبت وليلا.
ويشهد النقل الجوي العالمي اضطرابا شديدا بسبب المتحورة أوميركون لفيروس كورونا الشديدة العدوى. ويتغيب العديد من الطيارين وأعضاء طاقم الطيران بعد إصابتهم بكوفيد أو مخالطتهم مصابين به، ما يدفعهم لحجر أنفسهم ويضطر الشركات لإلغاء رحلات لعدم وجود عدد كافٍ من الموظفين.
ويتوقع أن تتواصل الأزمة الأحد إذ أفاد موقع “فلايت آوير” أن عدد الرحلات التي ألغيت حتى الساعة في الولايات المتحدة لهذا اليوم بلغ 1175 رحلة وفي العالم 2134 رحلة.