البرلمان العربي يجدد رفضه للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة

23 ديسمبر 2021
البرلمان العربي يجدد رفضه للانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة

وطنا اليوم:أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، اعتزازه الكبير في إقامة جلسة جلسة البرلمان العربي في المملكة، معربا عن شكره الكبير من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في الأردن.
وأضاف العسومي، خلال جلسة البرلمان العربي التي أقيمت في مجلس الأمة الخميس، “لم نشعر أننا غادرنا أوطاننا، فذلك ليس بغريب على الأردن، ويشرفني التعبير عن عظيم الامتنان لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني الذي شرفنا بتقلد وسام القائد تعبيرا من الشعب العربي لمواقفه العروبية في الدفاع عن القضايا العربية وجهود جلالته المشرفة في صون الآمن العربي؛ وذلك ايمانا من جلالته بوحدة المصير لشعبنا العربي”.
وثمن الجهود الحثيثة التي يقوم بها جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الدينية وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك؛ وذلك في ظل الوصاية الهاشمية المباركة على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.
وقال إن الجهود التي يقوم بها جلالة الملك تمثل نموذجا رائدا يحتذى به في تحمل مسؤولية القومية العربية والدفاع عن القضايا العربية العادلة “وسيظل شعبنا العربي الكبير مقدرا وداعما لتلك الجهود ولا سيما في ظوء المكانة الخاصة التي تحظى بها المملكة الأردنية الهاشمية لدى كافة الدول العربية على مستوى القيادات والحكومة والبرلمان”.
وكما ثمن استقبال جلالة الملك عبد الله الثاني للبرلمان العربي إلى جانب اشادته بدور البرلمان العربي، معتبرا تلك الإشادة دافع كبير للمزيد من الجهد والعمل.
وأشار إلى أن البرلمان العربي سيبقى مساندا لجميع الدول العربية، مجددا رفض البرلمان العربي للانتهاكات الخطيرة للاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.
وأكّد دعم البرلمان العربي للتعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق