النائب العتوم : أصحاب المواقع القيادية المخلوعين يتفننون هذه الأيام بالانتقاد

17 ديسمبر 2021
النائب العتوم : أصحاب المواقع القيادية المخلوعين يتفننون هذه الأيام بالانتقاد
  • العتوم : من السهل ان نشحن هواتفنا ” بليرة ” ونبدأ بالانتقاد
  • العتوم : لا أعفي الحكومة من مسؤولياتها .. التقصير واضح وموجود

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال النائب زيد العتوم إنه لم يرى منذ فترة طويلة  عبر منصات التواصل الإجتماعي مقال يحمل كلمات إيجابية موجه للمجتمع المحلي .

وأضاف العتوم في منشور له عبر الفيسبوك ، الجمعة ، ” أصحاب المواقع القيادية المخلوعين يتفننون هذه الأيام بالتشكيك وأصحاب المواقع الحالية يتلقون الضربات والاتهامات من كل صوب وجانب ومن ثم بعد أن تنتهي ولايتهم ينضمون للمخلوعين بكيل التهم والتأشير بأصابع الاتهام لغيرهم مع أنهم عندما كانوا جزء من المنظومة لم يكن بيدهم حيلة  وكانوا يدركون بأن الموارد محدودة وبان الأمر معقد ولكنهم حققوا بعض الانجازات بغض النظر عن عظم تلك الانجازات أو صغرها ” . 

وتابع ” أما مواقع التواصل الاجتماعي فهي ليست بمنأى عن ذلك… فالضرب من كل صوب وجانب… على الوزير والنائب والمدير والمسؤول والفنان والرياضي والصحفي وعلى رجل الأعمال وعلى النساء وعلى الطويل والقصير والضعيف والسمين… وعلى كل من تطوله اليد بالمغراف… أما أنفسنا فهي بعيدة عن الانتقاد… ولا يوجد نقد ذاتي إلا من رحم ربي…  ” 

وزاد ” نتغزل بدول أخرى تركيا وقطر والامارات والسعودية ومصر وموزمبيق وغيرها  ولا تخرج كلمة تمدتدح الأردن ؟ ولا حتى واحد أبطال مواقع التواصل الاجتماعي كثيرون فما أسهل أن نشحن هواتفنا “بليره” وبعدها نبدأ بالانتقاد  دون أن يكون هنالك مبادرة من هنا أو فكرة قابلة للتطبيق من هناك  ودون أن نضع جهدا كافيا لتمحيص المعلومة أو التعمق في مبادرة ” . 

ولفت العتوم إلى انه لا يعفى الحكومة من مسؤلياتها قائلا ” التقصير موجود وهو واقع حال أدرك تماما حجم الاحباط الذي نعاني منه فالكثير منه مبرر وله أسبابه المشروعة ولكن يجب أن ندرك بنفس الوقت بأن هنالك ضعفا بالمبادرة وضعفا بالرغبة بوضع الجهد الكافي لدراسة فكرة مشروع أو عمل أو مبادرة ونبقى ننتظر غيرنا ليقوم بالمبادرة وأن يتوسط لنا لاخراجها إلى حيز الوجود مع أنه لا هكذا تورد الابل ” . 

وأكد العتوم على انه سيقوم بمساعدة من لدي فكرة لمشروع مبتكر قادر على معالجة بعض السلبيات التي يعاني منها المجتمع في الوقت الحالي .

وختم العتوم بالقول ” فنحاول أن نغلب الإيجابية والعمل على السلبية والتقاعس فهذا هو المطلوب في مثل هذه الأوقات  ولا حدى يقول “بس” فعندما نبدأ بهذه الكلمة يبدأ الانهزام ” .