نصار ترفض امام النواب الاجابة عن قيمة راتبها وتحول الامر الى مزاح

17 ديسمبر 2021
نصار ترفض امام النواب الاجابة عن قيمة راتبها وتحول الامر الى مزاح

 

وطنا اليوم –   رفضت أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، طلب عدد من النواب، الكشف عن قيمة راتب المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي عدنان حمد، وراتبها كأمين عام للاتحاد.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنتين المالية و”التعليم والشباب” مع أندية المحترفين، وأمين عام اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب أول من أمس، وذلك في اللقاء الذي عقد في مبنى مجلس النواب، بناء على دعوة من اللجنتين النيابيتين.
ووجه النواب سؤالا لنصار عن قيمة راتب حمد، لترفض الإجابة عن السؤال.

فيما اعتبرت نصار بأن الراتب أمر خاص وشخصي ولا يجوز الحديث عنه، قبل أن ترفض أيضا الإجابة عن قيمة راتبها، بعد أن طلب منه أحد النواب ذلك، لتتهرب نصار من الإجابة بشكل دبلوماسي، بعد أن حولت الموضوع لمزاح، والمستغرب بان النواب لم يحركوا ساكن .

إلى ذلك، ناقش المجتمعون الواقع المالي الصعب للأندية، والحلول التي تمكن الأندية من الخروج من هذا المأزق، ليدور النقاش الذي حمل اقتراحات، أبرزها دعوة الحكومة لتخفيض قيمة الضرائب على الشركات التي تقدم دعما لكرة القدم المحلية، إلى جانب إقناع الحكومة برفع قيمة الدعم للرياضة وخاصة كرة القدم.
واقترح البعض تشكيل لجنة مصغرة، تضم نوابا وممثلين عن كرة القدم الأردنية والدوائر الرياضية والشبابية، لعقد لقاءات مع الحكومة، لإقناعها بزيادة الدعم المادي. نادي الجزيرة طلب تبني مذكرة نيابية تحث الحكومة على تقديم دعم مادي لأندية المحترفين وبقية الأندية.