طلبة البلقاء التطبيقية – كلية عمان الجامعية في طليعة فرق مسابقة ريادة الأعمال والإستدامة والحلول العالمية في محاور جودة التعليم والصحة للجميع ومحاربة المجاعة والفقر

17 ديسمبر 2021
طلبة البلقاء التطبيقية – كلية عمان الجامعية في طليعة فرق مسابقة ريادة الأعمال والإستدامة والحلول العالمية في محاور جودة التعليم والصحة للجميع ومحاربة المجاعة والفقر

وطنا اليوم – بعد منافسة شديدة من الفرق الجامعية وعددها 9 فرق من الجامعات الأمريكية والعراقية والجامعات الأردنية تأهل فريق جامعة البلقاء التطبيقية – كلية عمان الجامعية “Jordan Star – Team 5” وحصد فريق الجامعة المركز الثاني في مسابقة ريادة الاعمال والاستدامة والحلول العالمية Global Solution – IREX.

وقد شاركت فرقة جامعة البلقاء – كلية عمان “Jordan Star – Team 5” بعضوية ثلاث عشر من الطلبة، هم: نور ياسين، هوازن جمال، رغد أبو الفول، لانا الحلحلولي، جان الكيلاني، تالا التوتنجي، عبد الله النجار، لانا نزار، ديمة أبو خروب، مرح جمال، بنان أحمد، فاتن المصري، عمر الرحال وتحت إشراف الدكتور سليمان راجي الوشاح، حيث فاز الفريق بعد منافسة قوية من قبل الجامعات الأمريكية والعراقية والأردنية.

إدارة جامعة البلقاء التطبيقية وكلية عمان الجامعية يقدمون الشكر للطلبة ومشرف الفريق على الجهود التي بذلوها لتحقيق هذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات الجامعة وطلبتها في التقدم نحو العالمية بخطى ثابتة ترتكز على الإمكانيات الكبيرة التي توفرها الجامعة لطلبتها من خلال حاضنات الأعمال والمختبرات ودعم الأفكار الجديدة الريادية والإبداعية للطلبة والخطط الدراسية التي تم هيكلتها لتركز على تنمية مهارات الطلبة ليتمكنوا من المنافسة العالمية ودخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.
إن تحدي حلول الاستدامة العالمية مبادرة تبادل افتراضية تدعم الاستعداد الوظيفي في الولايات المتحدة والعراق والأردن. تستهدف طلبة الجامعات من الولايات المتحدة والعراق والأردن كفريق واحد لحل التحديات العالمية المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة العالمية العالمية تقوي مهارات حل المشكلات، وتطور روابط دائمة بين الدول المشاركة، مع تعزيز مهارات الطلبة الوظيفية من خلال التعاون عبر الإنترنت.

يشار إلى أن تمويل هذه المسابقة يتم من خلال مبادرة ستيفنز، التي ترعاها وزارة الخارجية الأمريكية، بتمويل مقدم من الحكومة الأمريكية، ويديره معهد أسبن، ولدى منظمة IREX ما يزيد عن 400 موظف في أكثر من 20 دولة حول العالم، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المنظمة www.irex.org.