أحذروا اللعبة وزفة الملهاة العربية

14 ديسمبر 2021
أحذروا اللعبة وزفة الملهاة العربية

الدكتور احمد الشناق

أنصفوا الأردن واتركوه يقطع مسافات الزمن وعورات مستنقع التاريخ !
المحللين والسياسين ومن يدّعون أنهم مفكرين وإستراتيجيين، ومقالات ودبلوماسين وهذة الزفة والملهاة في المشهد العربي، ما هي إلا تسلية وتلاعب بالعقول
فالأحداث تم إعداد مسرحها، والمسرح يتحرك وفق الإستراتيجية العالمية، الممثلون والجمهور ليس لهم علاقة بمسرح يتحرك بالجميع، وبجهل مدقع يظنون أنهم محركي المسرح بطوفان تحرك الجغرافيا والديمعرافيا والتغير الجيوسياسي للمنطقة.
– أنصح قراءة كتاب ( نصر بلا حرب ) صدر عام ١٩٨٧
للرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون .
ولا تسمعو لكل المحللين ومشاهد الأكاذيب اليومية من رويبضة السياسة والإعلام العربي، وقد يكون متابعة مسلسل سبيستون أرحم للعقل وأكثر احتراماً للخُلق .
– الرويبضة تتصدر الإعلام العربي لتحليلات تفاصيل احداث يومية، والعقل العربي في غيبوبة .
المرحلة تاريخية بمُعطياتها وتحولاتها لمستقبل منطقتنا العربية وشكل إقليمها الجديد كجزء من نظام عالمي جديد وفق خطة وإستراتيجية عالمية أُعدت مسبقاً ليس للعرب نصيب في التأثير بمجرى الأحداث والنوازل الكبرى على مستقبل وجودهم وسياقهم الحضاري .
العقل العربي في غيبوبة الجهل والتمنّي والتغنّي وفن الخطابة وواقع العويل والشتات والتدمير والقتل والتهجير بإنتظار ما سيُقرره الأخرون .
واقع يُنبئ بالمصير المُبهم والمستقبل المجهول.
– كتاب(( نصر بلا حرب )) يتحدث عن تفاصيل هذا الواقع العربي الحالي. وللأسف الإنسان العربي، أصبح رهينة لرويبضة السياسة والإعلام .
— إحذروا اللعبة، والأردن تهب عواصف هوجاء ورياح عاتية على جدران مملكته الصخرة الباقية في مشرق عربي تفتت مجتمعاته وسقوط دولته الوطنية ببقايا هياكل عظمية مرهونة بيد الغير.
أنصفوا بلدكم الأردن، وعضوّ على النواجذ بدولتكم لتحمي كيانكم ونظامكم، واحذروا السحرة وانتم تواجهون الفسقة الفسدة، وكلاهما يسعى بموامرة على الدولة بأنها فاشلة فاسدة، بعد أن لم يجدوا عرقاً وطائفة لتتقاتلوا، أو نظام حكم تتصارعون على شرعيته، فالإستهداف لمملكة ودولة وكياناً ونظاماً وهوية، لإستكمال الخريطة المشرقية الجديدة ، واحذروا إختراق جبهتكم الداخلية والمخترقين بين ظهرانينا، اعوان الأنس والجن علينا.
اتركوا الأردن، فالخيارات محدودة، والظروف قد تُعاند بمجموعها ولا تُطاوع ، اتركوه واقفاً بأخف الضررين، ولا تأخذوه لمصير مبهم ومستقبل مجهول، وحتى لا تضيق عليكم حلقة مشرق عربي أضحى رهينة أوراق تفاوضية بيد الغير.
اتركوا الأردن يا أبناء وطني، كي لا ندفع ثمن المأزق المأساوي والصيروة التاريخية للحالة العربية القائمة
اتركوا الأردن يا جنرالات التهريج والخطابة والفنادق
أنصفو الأردن واتركوه يقطع مسافات الزمن وعورات مستنقع التاريخ