الداخلية المصرية: تسريب رشاوى المشروعات الكبرى مفبرك

13 ديسمبر 2021
الداخلية المصرية: تسريب رشاوى المشروعات الكبرى مفبرك

وطنا اليوم:قالت وزارة الداخلية المصرية، إنها ألقت القبض على شخصين بعد اتهامهما بفبركة محادثة هاتفية، نشرتها وسائل إعلام باعتبارها تسريبا بين لواء ومستشارة في رئاسة الجمهورية، واتفاقهما على تسريب الحصول على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات، بغرض تحقيق ربح مادي.
وبحسب بيان وزارة الداخلية، فإن التحقيقات كشفت في واقعة التسريب الصوتي، أن سيدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، وتبين أنها ميرفت محمد علي أحمد البدوي، 52 عاما، حاصلة على لسانس حقوق وتقيم في محافظة الإسكندرية.
وتابع البيان: “رصدت وزارة الداخلية، أن مكالمة هاتفية بين شخص يدعي أنه اللواء فاروق القاضي مع سيدة تدعى ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية، واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسؤولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة”.
وزاد البيان: “أمكن لقطاع الأمن الوطني كشف ملابسات المحادثة الهاتفية وضبط المتحدثين خلالها، وتبين أن الأول يدعى حنفي عبد الرازق السيد محمـد 61 عاما (عاطل) يقيم في محافظة القاهرة مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في عدد 22 قضية متنوعة “نصب، قتل خطأ، تنقيب عن آثار”، والثانية تُدعى ميرفت محمد علي أحمد البدوي (52 عاما – حاصلة على لسانس حقوق – تقيم في محافظة الإسكندرية)”.
وأكدت عمليات الفحص والتحري عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي، وعدم عملهما بأي من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية.
وتابع البيان، أن حنفي عبد الرازق سجل المحادثـة الهاتفيـة لترويجهـا فـي أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعياً لإكساب ذاته الزخم الكافي وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه بمختلف المسؤولين بالدولـة وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص وذلك في إطـار أعمال النصـب والاحتيال التي يضطلع بها.
وتابع البيان: أسفرت التحريات عن تحديد شخص القائم بالتواصل مع الإخواني عبد الله الشريف الذي تبين أنه يدعى وائل عبد الرحمن سليمان محمد 42 عاما “سمسار عقارات” قرر التواصل مع الإخواني الهارب وموافاته بالمحادثة الهاتفية المشار إليها مقابل مبلغ نقدي وأرسلها له مع وعد بإرسال مكالمات أخرى على نفس النهج.
وقبل أيام، نشر اليوتيوبر المصري المعارض، عبد الله الشريف، تسريبا جديدا منسوبا لمستشارين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يتضمن الحديث عن رشاوى، والحصول على أموال من دون حق تبلغ قيمتها 68 مليون جنيه مصري.