رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا يشاركُ في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الجامعات اليورومتوسطية

13 ديسمبر 2021
رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا يشاركُ في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الجامعات اليورومتوسطية

وطنا اليوم – قال ممثل الأردن في عضوية مجلس إدارة اتحاد الجامعات اليورومتوسطية UNIMED، رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إنّ عمل الاتحاد شكّل علامة فارقة في مسيرة التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأعضاء، وهيّأ مجالاً حيوياً ملائماً لزيادة فرص الاستفادة من مشاريع بناء القدرات، وتبادل الخبرات.
       وأضاف الرفاعي، في كلمة له في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور رؤساء الجامعات الأعضاء وممثلينهم، أن الجامعة حرصت وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، على الدخول في عضوية الاتحاد للمساهمة في دفع عجلة التقدم العلمي، وإقامة جسور من التعاون بين الجامعات المحلية والعربية والعالمية.
         كما واستعرض الرفاعي تجربة الجامعة بعد خمس سنوات من عضويتها في الاتحاد، متناولاً المشاريع التي شاركت فيها، ومشاريع التبادل الثقافي للعاملين والطلبة، والندوات وورش التدريب واللقاءات السنوية التي نظمتها وشاركت فيها.
     كما وبيّن الرفاعي أن خمس جامعات أردنية كانت منضوية في عضوية الاتحاد قبل عام 2017، وانضمت إليه سبع جامعات خلال السنوات الأربع الماضية، في حين تقدمت أربع أخرى لعضويته خلال هذا العام.
         يذكر أن الاتحاد تأسس عام 1991، ومقرّه العاصمة الإيطالية روما، ويضمّ في عضويته 141 جامعة من 23 دولة من حوض البحر الأبيض المتوسط. 

 َ