#عاجل تغييرات في اللحظات الأخيرة على زيارة الخصاونة لمدينة رام الله

9 ديسمبر 2021
#عاجل تغييرات في اللحظات الأخيرة على زيارة الخصاونة لمدينة رام الله

وطنا اليوم:أجلت الظروف الجوية وصول رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى مدينة رام الله الفلسطينية إلى حوالي ساعة ونصف، وفق التلفزيون الفلسطيني الرسمي.
وقال التلفزيون الفلسطيني، إنه حصلت تغييرات في اللحظات الأخيرة على زيارة رئيس الوزراء؛ إذ تم استبدال آلية الوصول لمدينة رام الله إلى النقل البري بدلا من الطائرات المروحية.
ولفت إلى أنه سيكون في استقبال الخصاونة مجموعة من المسؤولين الفلسطينيين البارزين بالإضافة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية.
وسيترأس الخصاونة الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة الأردنية الفلسطينية العليا التي بحثت على مدار 3 أيام توسيع التبادل التجاري، وتعزيز التعاون بين البلدين.
ويشمل الوفد، إضافة إلى الخصاونة، وزراء: الصناعة والتجارة، والزراعة، والنقل، والطاقة، والاقتصاد الرقمي والريادة، وأمين عام مجلس الوزراء.
وعلى جدول أعمال اللجنة زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وبناء منطقة حرة، وإطلاق الشركة الفلسطينية الأردنية للتسويق الزراعي، وقضايا أخرى لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.
ومن المتوقع أن يفضي اجتماع اللجنة إلى توقيع 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة، أبرزها: اتفاقية بين وزارتي التجارة لرفع التبادل التجاري، وأخرى بين مؤسستي المواصفات والمقاييس في البلدين، وثالثة بين هيئتي تشجيع الاستثمار، ورابعة بين وزارتي الثقافة.