CAB

مركز دراسات المرأة يطلق حملة: “سلبت حياتي وأستبقت مماتي”

7 ديسمبر 2021
مركز دراسات المرأة يطلق حملة: “سلبت حياتي وأستبقت مماتي”

وطنا اليوم – ضمن سلسلة فعاليات حملة ال (16) يوم لمجابهة العنف أطلق مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت بالتعاون مع المعهد الوطني الديمقراطي و كلية القانون وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة وبالتشارك مع برنامج (أنا اشارك) حملة: “سلبت حياتي وأستبقت مماتي” اليوم الثلاثاء 7.12.2012 في مدرج كلية الهندسة. ويأتي هذا النشاط ضمن جلسة نقاشية حول (تعزيز ثقافة السلام ومناهضة العنف ضد المرأة) بحضور نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور أمين العزام ، والاستاذ الدكتور قاسم العون في كلية القانون و مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة سناء الزيود في جامعة آل البيت والطالب عبد القادر ابو زبيدة من برنامج (أشارك).
من جانبه تحدث الدكتور العزام عن دور العمادة في دعم الانشطة الشبابية في الجامعة والعمل على ترسيخ فكرة التشاركية بين الطلبة ذكورا واناثا ونبذ العنف ضد النساء بمختلف اشكاله هو نهج تنتهجه عمادة شؤون الطلبة ، كما وكانت لمداخلة الدكتور العون من كلية القانون كل الاثر لتوضيح الجوانب القانونية والتشريعية والثغرات التشريعية بما يخص العنف ضد المرأة بجميع اشكاله، واختتمت الندوة الدكتورة الزيود بالحديث عن دور المركز في توعية الشباب والشابات داخل الجامعة في قضايا المرأة ودعم المركز لكل الانشطة الطلابية والمجتمعية كافة وتشاركية المركز مع المجتمع المحلي لتحقيق التكامل بين دور النساء والرجال في تنمية المجتمعات. كما ركزت على مفهوم التكامل بين شرائح المجتمع كافة ونبذ فكرة التنافس والندية اللتي تشكل بذرة العنف النفسية والاجتماعية. وقدم الطالب ابو زبيدة من برنامج “اشارك +” عضو حملة سلبت حياتي وأستبقت مماتي التي اطلقها مجموعة من طلبة “اشارك+” فيديو يوضح هدف الحملة في الحد من الجرائم الواقعة على المرأة من خلال المطالبة بتعديل المواد القانونية التي يستفيد من خلالها المذنب من العذر المخفف.

ادار الجلسة السيدة لمى الرواشدة المنسق الاقليمي لبرنامج انا اشارك وبحضور مديرة برنامج الشباب في المعهد الديمقراطي الوطني وعدد من الكادر الاكاديمي والطلبة في جامعة ال البيت.

IMG 20211207 WA0179 - وطنا نيوز

IMG 20211207 WA0178 1 - وطنا نيوز