تمديد إعفاء السلع الزراعية المصدرة من الرسوم

7 ديسمبر 2021
تمديد إعفاء السلع الزراعية المصدرة من الرسوم

وطنا اليوم:مددت أمانة عمان الكبرى إعفاء السلع الزراعية المعدة للتصدير من الرسوم المفروضة عليها بنسبة 75 بالمئة وحتى نهاية العام 2022 ، بهدف تمكين القطاع الزراعي من إستدامة عمله والحفاظ على فرص التشغيل لديه .
جاء ذلك خلال جلسة لجنة امانة عمان ، اليوم الثلاثاء 7/12/2021 ، برئاسة الدكتور يوسف الشواربه ، وجرى خلالها المصادقة على مسودة النظام الداخلي لمجلس أمانة عمان استناداً لاحكام المادة (11/ع) من قانون امانة عمان رقم 18 لسنة 2021 .
ومسودة النظام الداخلي للمجلس توضح آلية افتتاح الجلسة الاولى للمجلس ، ونظام الجلسات ، وتنظيم مناقشات المجلس وجلسات اللجان المنبثقة عنه ، والتصويت على القرارات ، وتنظيم حضور الجلسات ، والمحافظة على النظام والأمن في المجلس ، وإجازات الاعضاء .
واقرت اللجنة توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الشريف للعيون ضمن مشروع عمان مدينة صديقة لكبار السن ، وقبول إهداء مقدم من برنامج الامم المتحدة الانمائي عبارة عن مبرد جديد لمسلخ عمان سيسهم في تخفيض استهلاك الديزل وتخفيف الانبعاثات من ثاني اكسيد الكربون ٠
ووافقت اللجنة على تنسيبات لجنة الاستثمار ، وعلى مساهمة شركة KBW بانشاء مبنى متعدد الإستعمال في شارع قريش وساعة عمان ، وعلى قبول كابسة نفايات سعة 8 متر مكعب مقدمة كاهداء من شركة ديرة