غمامة غازات في سماء العقبة تثير مخاوف المواطنين

7 ديسمبر 2021
غمامة غازات في سماء العقبة تثير مخاوف المواطنين

وطنا اليوم:شكى موظفون يعملون في المنشآت المقامة على الشاطيء الجنوبي لمدينة العقبة انهم شاهدوا غمامة من الغازات تسير تجاه مدينة العقبة وتفوح منها روائح كريهة.
و قالوا انها ربما تكون غازات الامونيا المنبعثة من المنشآت الصناعية المقامة على الشاطيء الجنوبي .
فيما اكد مفوض البيئة والموارد الطبيعية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات ان درجات مستويات الانبعاث وحسب القراءات المعتمدة يوميا في المنطقة هي ضمن مستواها الطبيعي، ولكن في مثل هذا الطقس السائد فان الرياح تدفع كافة الابخرة والغازات المتصاعدة من المنشآت الصناعية على الشاطيء الجنوبي فتعمل على تداخلها معا، ما يؤدي الى تشكل ما يشبه الضباب. مشيرا النجادات الى ان ذلك لا يشكل أي ضرر على الناس حيث ان نسبتها تقع ضمن النسب العالمية المسموح بها لوجود الغازات في الهواء .
وأشار الى ان كافة كوادر السلطة المعنية موجودة في الموقع تراقب وتتدخل عند اللزوم ان زادت نسبة الغازات عبر إيقاف بعض المصانع عن العمل او التخفيف من بعض الخطوط الإنتاجية الى حين اعتدال الطقس خلال ساعات مبينا ان السلطة وعبر محطات الرصد لنوعية الهواء الموزعة في مناطق مختلفة من العقبة تعمل على رصد نوعية الهواء بشكل دوري وعلى مدار الساعة وحتى اللحظة فان أي نسبة ارتفاع عن المعدل الطبيعي في أي من الغازات لم تسجل