CAB

الدغمي: نسعى للاستفاد من الهند بتكنولوجيا المعلومات

5 ديسمبر 2021
الدغمي: نسعى للاستفاد من الهند بتكنولوجيا المعلومات

وطنا اليوم:استقبل رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي في لقاءين منفصلين في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الأحد، سفير المملكة المغربية في عمّان سيدي محمد خالد الناصري، والسفير الهندي أنور حليم، حيث جرى بحث أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.
وأكد الدغمي خلال لقاء السفير المغربي، متانة العلاقات الأردنية المغربية بقيادة زعيمين ينحدران من سلالة الأسرة الشريفة، مؤكداً أن تطابق المواقف حيال عديد قضايا المنطقة بين جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه جلالة الملك محمد السادس تجسد المعنى الحقيقي لشكل العلاقة القائمة على الثقة والاحترام المتبادل والتناغم في المواقف.
بدوره قدم السفير المغربي التهنئة للدغمي بفوزه برئاسة مجلس النواب، ناقلاً رسالة خطية من رئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي عبر فيها عن تطلعه لمزيد من علاقات التعاون البرلماني المشترك.
وفي اللقاء مع السفير الهندي أكد الدغمي أهمية تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين، والعمل على تعزيز آفاق الاستثمار المتبادل، استناداً لعوامل محفزة تتجسد في الموقع الاستراتيجي لكلا البلدين، فالأردن في موقع حيوي يجعل منه بوابة فاعلة في محيطه، والهند تشهد صعوداً لافتاً على سلم التجارة والأعمال العالمية ولديها خبرة واسعة نسعى للاستفادة منها بخاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
بدوره أكد السفير الهندي تقدير بلاده عالياً للدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في السعي نحو تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وعبر عن حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون التجاري المتبادل وإيجاد آفاق استثمارية تعود بالنفع على كلا البلدين الصديقين، لافتاً أن لدى بلاده تجربة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات وهي حريصة على تقديم مختلف الاستشارات والتجارب للشباب الأردني بخاصة في المشاريع المتوسطة والصغيرة.