CAB

العماني عبدالله الرواحي يحقق انجازا تاريخيا لرياضة السيارات العمانية

4 ديسمبر 2021
العماني عبدالله الرواحي يحقق انجازا تاريخيا لرياضة السيارات العمانية

– الرواحي اول عماني يحقق الفوز في رالي بلاده وبجولة شرق اوسطية على ارض سلطنة عمان

– القطري العطية ثانيا والعامري في المركز الثالث

مسقط – سلطنة عُمان – وطنا اليوم – حقق النجم العماني عبدالله الرواحي انجازا تاريخيا دمج فيه بين الفوز بلقب رالي بلاده عمان صحار الدولي 2021 وبجولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الأولى في تاريخ الرالي والبطولة التي يفوز باحد جولاتها سائق عماني على ارض بلاده والتي أقيمت منافساتها في كل من محافظة مسقط ومحافظة جنوب الباطنة.

واقيم الختام برعاية صاحب السمو محمد بن سالم ال سعيد الذي شمل رالي عمان صحار الدولي الجولة الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات برعايته وبتنظيم من الجمعية العمانية للسيارات وبمشاركة 11 طاقما شرق اوسطيا تنافسوا على الالقاب والمراكز.
ونجح عبدالله الرواحي أن يسطر الانجاز بوصفه أول عماني في تاريخ رياضة السيارات يفوز برالي عمان صحار الدولي 2021 كواحدة من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات.
وبذلك ، انضم الشاب الموهوب عبدالله الرواحي إلى المخضرم نزار الشنفري الذي حقق الفوز باحد جولات البطولة ولكن في رالي قطر – 1999 كواحد من اثنين فقط من العمانيين في التاريخ فازا بجولة من بطول الشرق الاوسط للراليات منذ إنشائها في عام 1984 .

وبهذه المناسبة قال الرواحي : أنا سعيد بتحقيق هذه النتيجة خاصة واننا نحققها ونحن على ارض سلطنة عمان وبين جماهيرنا الحبيبية . وأضاف:”لم يكن الفوز سهل فهذه اول مرة بالنسبة لي اقود هذه السيارة الجديدة كنت اعمل على استيراتيجية خاصة لمعرفة المزيد عن السيارة والوصول بها الى خط النهاية دون مشاكل خاصة وان المراحل كانت طويلة نوعا ما وشاقة وكانت فرصة جيدة لي للتعرف اكثر على السياراة أكثر وتجربة اعداداتها المختلفة وستكون ايضا فرصة جيدة لنا للتحضير للجولة الاولى من بطولة الشرق الاوسط للراليات للعام المقبل 2022.

وشهد الرالي احداثا دراماتيكية ومنافسة قوية من أبطال الشرق الأوسط للراليات بحثا عن المراكز والألقاب في اخر جولات البطولة حيث شهد اليوم الختامي اقامة ست مراحل في اليوم الأخير شهدت منافسة قوية داخل المراحل الخاصة مع بعض المشاكل الفنية التي رافقت السائقين خلال الساعات الأخيرة من الرالي .

وتغلب القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني على بعض المشاكل التقنية التي كلفت الفريق بعذ الوقت ليحصد المركز الثاني في سيارة فورد فييستا R5 وحصلا على المركز الثاني في الترتيب فيما حل كل من زكريا ومحمد العامري. على متن سوبارو إمبريزا في المركز الثالث على الرغم من التأخير بسبب المشكلات الميكانيكية في المرحلة الاخيرة.

وحل السائق الأردني إيهاب الشرفا مع ملاحه عماد جمعة في المركز الرابع ، وظل عاصم عارف مع أحمد جنخوت بالمركز الخامس وحقق السائق العماني فيصل الراشدي المركز السادس مع يقظان الراشدي على متن سيارته سوبارو امبريزا، فيما تمكن المتسابق وهيب الخروصي مع ملاحه سالم الطوقي من إنهاء السباق في المركز الرابع على البطولة المحلية ، وأنهى المتسابق مصعب الزدجالي وملاحه بسام القاسمي السباق في المركز الخامس على البطولة المحلية، وخرج من المنافسة جراح الطوقي بعد مشاكل ميكانيكية في المرحلة التاسعة.

ولم يتمكن هيثم صومار من بدء الجولة الثالثة من بطولة عمان للراليات بعد المشاكل لحقت بسيارته ميتسوبيشي لانسر يوم الجمعة.

وكان رالي عمان صحار الدولي الجولة الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات قد انطلق الخميس باحتفالية مثيرة في القرم، قلب عاصمة سلطنة عمان بتنظم من الجمعية العمانية للسيارات، حيث قطع المشاركون 12 مرحلة خاصة خلال يومي الجمعة والسبت.
وقد اجتذب الرالي مشاركة 11 طاقما تنافسوا على المراحل التي بلغ طولها الاجمالي 214.38 كم حيث انطلق المتنافسون الجمعة عبر ثلاث مراحل خاصة بالحصى مع مسافة 22.04 كيلومتر من مسرح الخوض.
كما مر المتنافسون عبر قرية الأبيض لنحو مسافة (13.09 كم)، وقلقال (17.17 كم) ونخل (19.26 كم)
و تكررت العروض الخاصة السبت في فترة ما بعد الظهر فيما شهدت منطقة القرم الختام والتتويج بالجوائز .
وكان قد رافق الرالي عدد من الفعاليات المصاحبة في منطقة الواجهة المائية الى جانب بطولة الكترونية في رياضة السيارات وفي اليوم الثاني عرض للدراجات النارية الى جانب مسيرة في ارجاء مسقط واختتمت الفعاليات المصاحبة بعرض لسيارات السوبر كار ومسيرة في عدد من مناطق مسقط.

الترتيب العم لرالي عمان صحار الدولي 2021 :

1. عبد الله الرواحي (OMN) / عطا الحمود (الأردن) شكودا فابيا إيفو 2 ساعة و 29 دقيقة 02 ثانية

2. ناصر خليفة العطية (قطر) / جيوفاني بيرناتشيني (ITA) Ford Fiesta R5 ساعتان و 50 دقيقة و 24 ثانية

3. زكريا العامري (OMN) / محمد العامري (OMN) سوبارو امبريزا STi 3ساعات و 7 دقيقة و 50 ثانية

4. إيهاب الشرفا (الأردن) / عماد جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو IX 3ساعات و 9 دقيقة و 30 ثانية

5. عاصم عارف (الأردن) / أحمد جنخوت (الأردن) رينو كليو آر إس 3 ساعات و 48 دقيقة و 20 ثانية

6. فيصل الراشدي (OMN) / وليد الراشدي (OMN) سوبارو امبريزا WRX 3 ساعات و 48 دقيقة و 38 ثانية.

IMG 20211204 WA0363 - وطنا نيوز

IMG 20211204 WA0364 - وطنا نيوز