CAB

أفرا تختتم برنامجا تدريبيا موسعا بمشاركة عربية ودولية وبجهود تطوعية

4 ديسمبر 2021
أفرا تختتم برنامجا تدريبيا موسعا بمشاركة عربية ودولية وبجهود تطوعية

وطنا اليوم – اختتمت جمعية محترفي الموارد البشرية (أفرا)، مؤخرا برنامجا موسعا، عبر تقنية الاتصال المرئي، تضمن سلسلة من الورش التدريبية الاحترافية، بمشاركة أردنية وعربية واسعة، ومقيمين في دول أجنبية. وذلك ضمن جهود الجمعية في العمل التطوعي، واستمرار نهجها في نشر المهارات والمعارف ذات الصلة بالموارد البشرية والإدارة وسوق العمل بشكل مجاني.

وحسب بيان صحافي صادر عن الجمعية، اليوم، فقد ضم فريق المدربين والمتحدثين في الورش التدريبية، (20 ورشة) ، نخبة من المختصين والخبراء من الأردن وكل من مصر، العراق، السعودية ولبنان. وقال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية نضال شلبي، “إن هذه المبادرة التدريبية التطوعية المجانية، تأتي من منطلق إهتمام الجمعية بالنهوض برأس المال البشري العربي وتدريبه وتطويره وتحفيزه، كذلك صقل الشخصية ونقل المهارات والتطبيقات لممارستها والعمل عليها من خلال تسيير أعمالهم ووظائفهم والتقدم بها ودفع العملية التنظيمية والإدارية والحياتية والإجتماعية إلى الأمام، حيث تم تقديم 20 محاضرة تدريبية أون لاين ضمن العديد من المواضيع التي تحمل عناوين: مهارات إدارية وإدارة موارد بشرية وحياتية وإنسانية وتطبيقات قانونية”.

وأضاف شلبي، “سيتم إصدار
شهادات حضور للمشاركين. بالإضافة الى العديد من التدريبات التي تم تقديمها هذا العام”، مشيرا إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها العديد من المسؤوليات تجاه مختلف فئات المجتمع وفي مقدمتها فئة الشباب، “حيث قمنا ومنذ إطلاق الجمعية عام 2014 بتنفيذ أكثر من 220 برنامجا تدريبا تطوعي مجانيا بالكامل بمختلف مواضيع المهارات الإدارية والحياتية والموارد البشرية بحضور ومشاركة أكثر من 30 ألف شخص من مختلف الفئات العمرية ومختلف التخصصات والقطاعات والجنسيات. خدمةً للمجتمع المحلي والعربي، بالإضافة إلى تقديم العديد من الإستشارات ضمن إدارة الموارد البشرية والإدارية والقانونية وعقد أربعة مؤتمرات
موارد بشرية إقليمية على مستوى الوطن العربي بحضور أكثر من 1300 مشارك في جميع المؤتمرات ودون أي دعم
مالي يذكر من أي جهة كانت”

وأضاف، “لقد قمنا بتدريب المئات من طلبة الجامعات على مختلف المهارات التي تهدف الى تطويرهم وتدريب عدد من مدراء وموظفي الجهات الحكومية. وتأهيلهم لدخول سوق العمل بثقة وكفاءة ونجاح”

وثمن شلبي جهود فريق المدربين من الأردن والأشقاء العرب ومنسقي التدريب في الجمعية، مشيدا بدورهم الكبير بإنجاح سلسلة التدريبات التي تم عقدها، ومشاركتهم بشكل تطوعي انطلاقا من إيمانهم برسالة الجمعية وأهدافها.

يذكر أن الجمعية تعتمد وبشكل كلي في نشاطاتها وبرامجها المتنوعة على العمل التطوعي دون أي مقابل وتسعى لتعزيز ثقافة التطوع في المجتمع، كما أنها ستقوم بتقديم سلسلة تدريبات ضمن مهارات الموارد البشرية ضمن خطتها في العام القادم.