CAB

العقبة: فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة تطلق أولى حملاتها

3 ديسمبر 2021
العقبة: فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة تطلق أولى حملاتها

وطنا اليوم:انطلقت اليوم الجمعة في مدينة العقبة أولى فعاليات حملة” فزعة أهل”لترميم منازل الأسر العفيفة في الاردن، ضمن “أيلة نصف ماراثون العقبة” الذي أطلقته الجمعية الاردنية للماراثونات بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين.
وقال عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، إن جزءاً من ريع الماراثون سيرصد لصالح ترميم بيوت الأسر العفيفة في كافة محافظات المملكة، مبيناً أن الماراثون سيقام في محافظة العقبة على ثلاث مراحل؛ نصف ماراثون 21 كم، وماراثون سباقات 10 كم وسباق الاطفال.
وأشار رئيس حملة فزعة أهل المهندس معتز الشوارب إلى أنه سيقام سباق بعنوان السباق الخيري العائلي في العاشر من الشهر الجاري، سيرصد لدعم الحملة، لافتاً إلى أن حملة فزعة أهل تعتبر حملة وطنية لصيانة وترميم منازل الأسر العفيفة في الأردن، والتي اطلقتها النقابة نظراً لوجود مواطنين ممن يمتلكون مساكن متضررة، تفتقر إلى أدنى معايير السلامة والصحة العامة منوها ان النقابة رممت خلال المراحل السابقة من الحملة 78 منزلا، لتحقق طموح البعض من اصحاب الدخل المتدني، ولتكون الجسر الممتد والامل لهذه العائلات.
بدوره، أكد رئيس فرع العقبة لنقابة المهندسين المهندس عامر الحباشنة، أن الفرع سيكون مقر انطلاق الحملة السادسة من فزعة أهل لهذا العام وسيشهد منتصف الشهر الجاري هذه الانطلاقة من العقبة لباقي المحافظات، حيث سيتم فتح باب التبرعات وحملة إعلامية مع المؤسسات والشركات في محافظة العقبة.
يذكر، أن الحملة وللعام الخامس على التوالي تقوم برصد تبرعات المهندسين وأبناء للوطن لصالح ترميم وتأهيل بيوت الأسر الفقيرة والعفيفة، وقد تم ترميم ثلاثة بيوت خلال الحملات السابقة في مدينة العقبة