هيئة تنشيط السياحة تنجح في اعادة الاردن لخارطة السياحة العالمية…لماذا يتم استهدافها؟

30 نوفمبر 2021
هيئة تنشيط السياحة تنجح في اعادة الاردن لخارطة السياحة العالمية…لماذا يتم استهدافها؟

وطنا اليوم-عملت بصمت وجهد وفير ليكون الاردن جاهز في الوقت المناسب للتعافي في اكثر من قطاع والخروج رويدا رويدا من تأثيرات جائحة كورونا التي اصابت الاقتصاد العالمي بحالة من التباطؤ اثر على نسب النمو المقدرة.

هيئة تنشيط السياحة كانت تعمل بجد والجهد متواصل منذ اللحظة الاولى للانفتاح ما بعد كورونا حيث لم تـألو جهد في إعادة المسار السياحي والذهاب الى خطط بديلة للحفاظ على ديمومة الاماكن السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحة والاجهزة الحكومية الاخرى.

جهود مدير عام الهيئة الدكتور عبد الرزاق عربيات في إعادة المسار السياحي ظهر جليا في ارتفاع مؤشرات الحركة السياحية إضافة الى ادامة التنسيق مع الشركاء الخارجيين ومن خلال المشاركة بالفعاليات السياحية التي عقدت عن بعد ومن خلال التواصل بمختلف الوسائل والتأكيد على الجهود الحكومية في مكافحة فيروس كورونا وتوفير بيئة صحية آمنه لكل ضيوف الاردن.

وقد تكللت جهود الهيئة في الوصول الى مرحلة اعادة تنشيط السياحة الوافدة من مختلف البلدان واقناع سلطات الطيران في تلك الدول بمأمونية السفر للاردن وانخفاض اعداد الاصابات ووجود بروتوكول صحي صارم للتعامل مع السياحة القادمين.

ونشهد اليوم وصول السياح من كافة الدول ليدب النشاط في شرايين المناطق السياحية الأردنية وهو جهد يسجل لهيئة تنشيط السياحة ومديرها وطاقمها الإعلامي الذي كان متعاونا ونشطا في متابعة وتزويد المواد الخبرية اللازمة والايجابية .

الطيران العارض يشهد نشاطا مميزا ضمن أجواء المملكة وباعداد طائرات يشهد ارتفاعا ملحوظا ومميزا تظهره المؤشرات السياحية , مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات قائد ناجح لفريق ناجح .

ومع كل هذه الانجازات تحاول بعض الجهات تقزيم المنجز والاساءة الى مؤسسة وطنية والتقليل من جهود العاملين فيها لا لاشيء اذا تجاهلنا الاجندات الشخصية.