اورنج
CAB

بسبب استضافة مستوطنين.. دعوات لمقاطعة فعاليات معهد العالم العربي في باريس لإحياء اللغة العربية

20 نوفمبر 2021
بسبب استضافة مستوطنين.. دعوات لمقاطعة فعاليات معهد العالم العربي في باريس لإحياء اللغة العربية

وطنا اليوم –  أعلنت الفنانة التشكيلية والمخرجة السينمائية الفلسطينية سهاد الخطيب، انسحابها من فعاليات إحياء اللغة العربية في معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس.

وقالت الخطيب، إنها بعثت برسالة إلى المعهد أبلغت فيها أنها لن توقع على العقد الخاص بمشاركتها في فعاليات إحياء اللغة العربية في المعهد بسبب مشاركة مستوطنين، معلنة انسحابها بشكل كامل.

وأشارت الخطيب، إلى أن انسحابها جاء على خلفية استضافة المعهد، مستوطنين، للعمل تحت مظلة المشروع ذاته التي كان من المتوقع أن تشارك فيه الخطيب.

وأوضحت، أن المعهد يريد استغلال اسمها، ويحاول تبرير التطبيع من خلال مشاركة مستوطن يعيش في القدس المحتلة، مشيرة إلى أن عائلتها من القدس، والأرض التي تمتلكها عائلتها سرقت ومنحت لمستوطنين.

ويشارك في الفعالية، بشار نجل مارسيل خليفة والفنانة الفلسطينية جمانة مناع بالإضافة إلى فرقة أدونيس.

ودعا نشطاء، الفنانين المشاركين، إلى الانسحاب من الفعاليات، بسبب مشاركة مستوطنين، وإلى مقاطعة فعاليات المعهد لإحياء اللغة العربية.

ويحيي معهد العالم العربي في باريس اليوم العالمي للغة العربية في ديسمبر – كانون الأول من خلال سلسلة فعاليات وأنشطة مختلفة للتعريف بلغة الضاد في فرنسا في أوساط أبناء الجالية العربية وكثير من الفرنسيين المهتمين بتلك اللغة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.