أمير ويلز يُكرّم 9 شباب أردنيين فازوا بمسابقة المناخ لصغار المتعلمين والشباب لعام 2021

20 نوفمبر 2021
أمير ويلز يُكرّم 9 شباب أردنيين فازوا بمسابقة المناخ لصغار المتعلمين والشباب لعام 2021

وطنا اليوم -كرم امير ويلز الأمير تشارلز 9 شباب أردنيين  فازوا بمسابقة التغير المناخي، خلال حفل أقيم في  منزل السفيرة البريطانية في عمان بمناسبة الذكرى المئوية للصداقة بين الأردن والمملكة المتحدة.

هذا وقد استضاف الفعالية كل من السفيرة البريطانية لدى الأردن بريجيت بريند، ومدير المجلس الثقافي البريطاني سَمِر إكزيا.

وكان المجلس البريطاني قد أطلق في أيلول الماضي مسابقة المناخ لصغار المتعلمين والشباب في الذكرى المئوية للصداقة بين الأردن والمملكة المتحدة تحت شعار “التغير المناخي – الأردن والمائة عام المقبلة.”

وقد صُممت المسابقة للاحتفاء بمرور 100 عام على الصداقة القائمة بين المملكة المتحدة والأردن.

وتشجيع الشباب الأردني على استغلال إبداعاتهم لرفع الوعي وتكثيف الجهود المبذولة بشأن قضية التغير المناخي والتحديات التي تطرحها في الأردن الآن ومستقبلاً.

وكانت المسابقة  للأطفال (الذين تتراوح أعمارهم بين 6 -12 عاماً و13- 17 عاماً) والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 30 عاماً.

وقد قامت لجنة تحكيم بمشاركة سفيرة المملكة المتحدة في الأردن بريجيت بريند، ومدير المجلس الثقافي البريطاني سامر إكزيا، ومؤسسة ArtmeJo هند جوقة باختيار الفائزين.

وتلقى كل منهم جائزة وسيتم عرض أعمالهم في المجلس الثقافي البريطاني في شارع الرينبو.

كما سيحصل المتسابقان الفائزان بالمرتبتين الأولى والثانية (من الفئة العمرية بين 18 و30 عاماً) على إقامة كاملة لليلة واحدة مع اثنين من أفراد عائلتهما في نزل فينان البيئي مقدمة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة.

وسيقدم المجلس الثقافي البريطاني دورات مجانية للفائزين بالمرتبة الثالثة ممن تبلغ أعمارهم 14 عاماً فأكثر. هذا وسيحصل أفضل عشر متسابقين في كل فئة عمرية على شهادة تمّيز.

الفائزون

  1. ليان الزواهرة عن الفئة العمرية 6-12 عاماً
  2. وليام شهوان عن الفئة العمرية 13-17 عاماً
  3. جهينة الرواحنة عن الفئة العمرية 18-30 عاماً