جمعية جماعة الاخوان المسلمين شعبة وسط عمان تشارك الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري

19 نوفمبر 2021
جمعية جماعة الاخوان المسلمين شعبة وسط عمان تشارك الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري

 

وطنا اليوم – بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري وبدعوة واستضافة من جمعية جماعة الاخوان المسلمين /شعبة وسط عمان القى النائب الدكتور أحمد عشا الدوايمة اليوم الجمعة في مقر  الجمعية بعمان  محاضرة توعوية بعنوان ” كيف نتجنب مخاطر مرض السكري” والتي نظمتها الجمعية بهذه المناسبة برعاية النائب  الدوايمه.

وبين  النائب الدوايمه في محاضرته كيفية تغيير نمط الحياة والتي تعتبر خطوة مهمة نحو الوقاية من السُّكَّري ،كما بين ان خطوات الوقاية من السكري تتمثل في  ممارسة المزيد من الأنشطة البدنية وتناول أطعمة صحية نباتية  والتخلص من الوزن الزائد.

واستعرض الدكتور الدوايمه أنواع مرض السكري وخصائصه والمتمثلة في السكري من النوع الأول والنوع الثاني وسكري الحمل مؤكداً ان الحالة النفسية عامل مهم للإصابة بالمرض مع العوامل الوراثية اضافة الى وظيفة البنكرياس في تنظيم نسبة السكر في الدم.
بدوره أوضح طبيب الأسنان المتخصص في جراحة الفم والفكين الدكتور معتز بالله أبو عواد في مداخلة له بالمحاضرة كيفية تأسيس علاقة بين مرض السكري وصحة الفم.
وفي نهاية المحاضرة دار حوار ونقاش ببن المحاضر النائب الدكتور الدوايمه والدكتور ابو عواد اجابا خلاله على أسئلة استفسارات الحضور والمتعلقة بهذا القاتل الصامت مرض السكري.
واشتملت فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة على اجراء فحص السكري وقياس الضغط لابناء وبنات المجتمع المحلي تحت إشراف سعادة النائب الدكتور أحمد عشا الدوايمه.

وشكرت جمعية جماعة الاخوان المسلمين/شعبة وسط عمان سعادة النائب الدوايمه على هذه المشاركة الطيبة ورعايته الاحتفال الذي نظمته الجمعية بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري   كما اعربت الجمعية عن شكرها وتقديرها لجميع المشاركين والمشاركات المنتسبين لهذه الجمعية وكذلك ابناء وبنات المجتمع المحلي لحضورهم الاحتفال وتفاعلهم بهذه الفعالية الصحية المجتمعية.