“عصا موسى” تخترق الجيش الاسرائيلي وتنشر بيانات للجنود وصور خاصة لوزير الدفاع

19 نوفمبر 2021
“عصا موسى” تخترق الجيش الاسرائيلي وتنشر بيانات للجنود وصور خاصة لوزير الدفاع

وطنا اليوم – برز موخرا مجموعة من الهكر تحمل اسم عصا موسى نجحت في اختراق ملفات تتعلق بالجيش الاسرائيلي ومعلومات شخصية عن جنوده .حيث هدد الهكر الذي يحمل اسم عصا موسى رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت.

وكانت “عصا موسى” قد نفذت اكثر من هجوم “سيبراني” على ‎اسرائيل منها ما استهدف ‎جيش الاحتلال ، ونشرت المجموعة ملفات تحتوي على معلومات عن مئات الجنود، وصورا شخصية لوزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس.

وصعّدت “عصا موسى” هجومها “السيبراني” على الجيش الإسرائيلي، ونشرت ملفات تحتوي على معلومات وتفاصيل عن مئات الجنود وطلاب مدرسة تحضيرية للخدمة العسكرية، وصورا شخصية لوزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، مع تهديدات بأنه تحت المراقبة.

وكانت المجموعة نفسها نشرت مؤخرا سلسلة من التسريبات لقواعد البيانات بتفاصيل آلاف الإسرائيليين تمت قرصنتها من أجهزة حواسيب تابعة لشركات إسرائيلية خاصة. وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن هذه المجموعة إيرانية، وتهدف إلى التأثير على الوعي الجماعي للإسرائيليين.

وأعاد اختراق بيانات الضباط بالجيش الإسرائيلي إلى الواجهة حرب “السايبر” التي تخوضها تل أبيب في الفضاء الرقمي، وتداعيات هذه الاختراقات على أمن مؤسستها العسكرية.

وتحتوي الملفات التي تم اخترقها ونشرها على شبكة “دارك نت”، وفي مجموعات في “تلغرام”، تفاصيل عن الكتيبة القتالية “ألفون”، ومواقعها والجدول الزمني لتدريباتها.

ونشر القراصنة أيضا أسماء الجنود المرشحين للانخراط بالوحدات القتالية، ومعلومات تشمل أسماء وعناوين مئات الجنود وأماكن سكنهم وهواتفهم الخليوية وحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بهم، وكذلك تفاصيل شخصية عن بعض جنود الاحتياط ورتبهم العسكرية.

ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، فإن الملفات التي تم قرصنتها تحتوي على تفاصيل آلاف الشبان بالجيش والخدمة بالمؤسسة الأمنية.

وكشف النقاب عقب الاختراق عن معلومات شخصية حساسة تتعلق بالحالة العقلية والوضع الاجتماعي للجنود، وكذلك الشبان الذين يشاركون بمشروع تشجيع التجنيد والخدمة العسكرية بالجيش الإسرائيلي.