ضبط 13 طن من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة

16 نوفمبر 2020
ضبط 13 طن من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة

وطنا اليوم:صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات ان كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة ضبطت كمية من الحليب المجفف والألبان والأجبان المغشوشة بتصنيعها من الحليب المجفف وتحمل بطاقة بيان مزورة تشير الى تصنيعها من الحليب الطازج في أحد المصانع في عمان قدرت كميتها بنحو (13) طن.
وأوضح مهيدات في بيان أصدرته المؤسسة الاثنين، أن المصنع المخالف يعمل على انتاج مشتقات الألبان من حليب مجفف مجهول بطاقة البيان ولم تثبت صلاحيته للاستهلاك البشري مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج فضلا عن ان مثل هذه الممارسات تشكل تلاعب بغذاء المواطن وسلامته.
وحول إجراءات المؤسسة بهذا الشأن، أشار مهيدات إلى أن المؤسسة أغلقت المصنع المخالف بالشمع الاحمر وتحفظت على كامل منتجاته، مؤكدا أن المؤسسة لن تتهاون بحق القائمين على موقع التصنيع وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة .
وأشار مهيدات إلى أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات ميدانية على مدار الساعة، للتأكد من التزام مواقع تصنيع مثل هذه المنتجات بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة .
وإلى ذلك، تدعو المؤسسة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي شكوى او ملاحظة وعلى مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪ ‪0795632000‬‬.