عبيدات يُعلّق على تصريح الـ مليون إصابة .. ويدعو لعدم الهلع

16 نوفمبر 2020
عبيدات يُعلّق على تصريح الـ مليون إصابة .. ويدعو لعدم الهلع

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إن التصريحات التي تصدر عن خبراء طبيين لا تفهم بطريقة صحيحة، وإن ما يصدر عن الجهات الرسمية ووزارة الصحة هو الحقيقي وما عدا ذلك يفهم بطريقة خاطئة.
وأشار عبيدات اليوم الاثنين، إلى أن تصريحات الوزير الأسبق عزمي محافظة تعني أن العدد المتوقع من الإصابات منذ بدء الجائحة قد تصل إلى مليون مواطن ولا يعني أن لدينا الآن مليون مصاب.
وفيما يتعلق بتصريحات وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، لفت عبيدات إلى أن وصول الأردن إلى المرحلة الرابعة مستقبلا يعني ذروة الإصابات المتوقعة ولا يعني أننا في الذروة الآن.
وأكد أهمية أن تفهم تصريحات الخبراء الصحيين في سياقها الصحيح، داعيا إلى عدم الهلع والخوف من هذه التصريحات.
وعبّر عن اعتقاده أن الخطأ ليس في التصريحات المنسوبة للخبراء ولكن الخطأ في فهم سياق هذه التصريحات.
وكان الوزير الاسبق عضو لجنة التقييم الوبائي الدكتور عزمي محافظة، قال في تصريحات صحافية أن أرقام وفيات فيروس كورونا في الأردن تعكس مدى الانتشار للوباء في المملكة.
وأضاف أن ارتفاع وفيات فيروس كورونا ليس في الأردن فقط بل على مستوى العالم بأسره، إشارة الى خطورة المرض، ومحدودية خبرة المستشفيات الأردنية في التعامل معه.
وعبر عن اعتقاده أن عدد إصابات كورونا الحقيقية في الأردن تفوق المليون حالة، مشيرا الى أنه في كافة دول العالم عدد الإصابات الحقيقية أقل بكثير من المعلنة.
فيما أكد رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي الدكتور سعد الخرابشة دخول الأردن إلى المرحلة الرابعة لتفشي كورونا وفق معايير وتصنيف منظمة الصحة العالمية.
وأضاف الخرابشة في تصريحات صحافية، أنه يصعب التنبؤ بموعد تسجيل ذروة إصابات كورونا في الأردن.