الرفاعي يدعو الحكومة لتعديل أوامر الدفاع وإلزام المدين بالتسوية

15 نوفمبر 2021
الرفاعي يدعو الحكومة لتعديل أوامر الدفاع وإلزام المدين بالتسوية

وطنا اليوم:طالب النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن جمال الرفاعي الحكومة بالعمل على تعديل أوامر الدفاع من خلال الزام المدين بالعمل على تسوية تكفل حق الدائن.
ولفت الرفاعي في تصريح الى ان غرفة تجارة الاردن رفضت أمر الدفاع المتعلق بعدم حبس المدين التي تقل مطالبته عن 5 الاف دينار موضحا ان هذا الامر سيكون له اثار سلبية اجتماعية خلال الفترة المقبلة.
وطالب الرفاعي بتعديل اوامر الدفاع من خلال حفظ حقوق الدائن بالزام المدين بعقد تسوية بموافقة رئيس تنفيذ المحكمة ولمدد زمنية معينة.
واضاف الى ان تعديل اوامر الدفاع من خلال عمل تسوية يجب ان تراعي عدم تكرار الفعل لنفس الشخص وان لايكون لديه قضايا مالية متكررة مطالبا الحكومة بالتروي بالقرارات المتعلقة بحبس المدين.
واشار الرفاعي الى ان القطاع التجاري متخوف من تطبيق قرار عدم حبس المدين للمبالغ التي تقل عن 5 الاف دينار موضحا ان الدائن سيلجأ الى عدة طرق لتحصيل حقوقه ستكون لها اثار اجتماعية سلبية في حال بقي القرار بصيغته الحالية.
وطالب الرفاعي خلال وقت سابق بتعديل بعض البنود من خلال الزام المدين بتوقيع تسوية تلزمه بسداد المبلغ المترتب عليه لفترة تمتد الى 3 سنوات تقريبا الامر الذي سيحقق العدالة لطرفي المعادلة مدين ودائن.