CAB

العضايلة يطالب برحيل الحكومة ويؤكد: الشعب الأردني أصبح يختنق من سياسات الحكومة

12 نوفمبر 2021
العضايلة يطالب برحيل الحكومة ويؤكد: الشعب الأردني أصبح يختنق من سياسات الحكومة

وطنا اليوم –  طالب الأمين العام لحزب جبهة الإسلامي المهندس مراد العضايلة الحكومة بالاستقالة والتراجع الفوري عن العمل بقانون الدفاع ووقفه، مشددًا على رفض الشعب الأردني والفعاليات الحزبية والنقابية لازدواجية المعايير التي تمارسها في تطبيق هذا القانون المجحف الذي أفقر الشعب.

وقال العضايلة في تصريحاته خلال الفعالية الشعبية الرافضة لقانون الدفاع وسياسات الجباية ورفع الأسعار التي دعت لها عدد من الأحزاب الأردنية والفعاليات النقابية والشعبية: إن الأردنيين يتظاهرون اليوم من أجل المطالبة بوقف قانون الدفاع الذي أصبحت تستخدمه الحكومة لخنق الأحزاب والنقابات وأصبحت تستخدمه كسيف تضعه على رقاب الناس.

وانتقد العضايلة ازدواجية تطبيق الحكومة للقانون حيث تقوم بالتضييق على أصحاب الأعمال الصغيرة وتسمح في المقابل بإقامة حفلات للغناء بحضور كبير، ثم تتذرع بالوضع الوبائي والصحي.

وأضاف، أن التظاهرة خرجت اليوم للمطالبة بوقف ارتفاع الأسعار، ورفض استمرار رفع أسعار المحروقات التي تم رفعها ثمانية مرات خلال العام الحالي وأصبحت الأغلى عالميًا، لا سيما وأن الحكومة باتت تأخذ أكثر من نصف سعر المحروقات كضريبة على حساب المواطنين.

وشدد العضايلة على أن الشعب الأردني أصبح يختنق من سياسات الحكومة وحالة التجويع أصبحت كبيرة ونسبة البطالة بين الشباب ترتفع و50 بالمائة من الشباب الأردني يطالب بالهجرة إلى بلد آخر وهذا وضع مقلق.

وأضاف أن هذه الحكومة أصبحت عبئا على الشعب والمواطنين وعليها أن ترحل.

وحذر العضايلة من أن الأردنيين تعبوا من هذه السياسات التي حولتهم إلى فقراء وجوعى ورفعت نسبة البطالة بينهم، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة أن تقف الدولة بجدية عند هذا المشهد المقلق والخطير.