هام للأردنيين ..تخفيض مدة رحلة العمرة إلى 7 ليالٍ

10 نوفمبر 2021
هام للأردنيين ..تخفيض مدة رحلة العمرة إلى 7 ليالٍ

وطنا اليوم:خُفّضت مدة برنامج العمرة الذي تنطلق أولى رحلاته السبت المقبل إلى 7 ليالٍ، وفق ما صرح به أحد أصحاب شركات الحج والعمرة كمال أبو ذياب.
وعزا أبو ذياب تخفيض مدة رحلة العمرة ، إلى ضمان عدم إجراء فحص (PCR) عند العودة إلى المملكة، ما سيخفض الكلفة على المعتمرين.
وذكّر أبو ذياب بأن الحكومة أعفت بداية آب الماضي، الحاصلين على جرعتي اللقاح من إجراء فحص (PCR) إذا كان سفرهم أقل من 10 أيام، وهي المدة التي يتجاوزها المعتمر برا، إذا ما جُمعت مدة السفر إلى مدة الإقامة القديمة.
وتطالب شركات الحج والعمرة، على لسان الناطق الرسمي باسمها، الحكومة بإعفاء المواطنين من رسوم الفحص عند العودة؛ لإتاحة فرصة زيادة عدد أيام الرحلة دون زيادة التكاليف.
وفي ذات السياق، أكد أبو ذياب أن الحافلات السياحية المخصصة لنقل المعتمرين ستعمل بطاقتها الاستيعابية الكاملة 100%، ما أدى إلى تخفيض أسعار الرحلات لتكون في متناول ومقدرة المواطن في الوقت الحالي.
وتوقع أن يكون هنالك زيادة في الإقبال على رحلات العمرة خلال الأيام العشرة المقبلة، مستشهدا بحجم الاستفسارات من قبل المواطنين، الذي وصفه بـ “الكبير جداً”.
وحول تفاصيل أولى الرحلات، بيّن أنها ستكون رحلة مميزة (VIP)، وستنطلق يوم السبت المقبل بعدد 30 راكباً.
وفصّل أبو ذياب خلال حديثه أسعار رحلات العمرة، حيث تتراوح رحلات الـ(VIP) ما بين 280 – 300 دينار على الشخص في فنادق 3 نجوم، وتقدر رحلات العمرة الاعتيادية بـ260 دينارا على الشخص في فنادق 3 نجوم