أين الحكومة الالكترونية .. موظف يزف هذا الخبر الصاعق لمسن أردني

8 نوفمبر 2021
أين الحكومة الالكترونية .. موظف يزف هذا الخبر الصاعق لمسن أردني

وطنا اليوم:تفاجأ أحد المواطنين البالغ من العمر 71 عاماً ، خلال ذهابه وابنتيه إلى دائرة التأمين الصحي من أجل تجديد بطاقة التأمين الصحي التي تعود لزوجته المتوفاة عام 2017 باجابة الموظف له بأنه متزوج بعد وفاتها وعليه اثبات العكس.
وفي التفاصيل، قال المواطن السبعيني إنه ذهب إلى دائرة التأمين الصحي سبع مرات وإلى مؤسسة الضمان الاجتماعي ثلاث مرات ،وكان في كل مرة يحضر ابنته لتكتب تعهداً بالموافقة على اقتطاع أية مبالغ مترتبة على والدها.

وأردف أن دائرة التأمين الصحي كانت تحسم من راتب زوجته قبل وفاتها عام 2017، ثم من راتب الضمان بعد الوفاة عام 2017 مبلغاً عن تأمين ابنته، رغم أنها ليست مؤمنة، موضحاً أنه حين أنهى كل ما طلب منه ووعده الموظف بتجديد البطاقة ، فوجئ بخبر لم يكن يعلم به من قبل، وهو أنه متزوج ، فما كان من ابنتيه الا معاتبته- على سبيل الطرافة – لأنه لم يقم حفلة زواج تليق بمثل هذه المناسبة.
وتابع المواطن أنه كان يتوقع أن يصاب بجلطة قلبية من هول المفاجأة ، سيما أن لديه شريانين فرعيين مغلقين، الا أن رحمة الله جنبته المرض ومرت المفاجأة بسلام على صحة قلبه، مشيرا الى ان الموظف أكد له أن الكمبيوتر لا يخطئ وأنه مسجل لديه بأنه متزوج بعد 2017، فما كان من المواطن الا أن يخبره عن وثيقة الزواج، الا أن الموظف لم يقدم جواباً.

وأبدى المواطن استغرابه من هذه الحادثة التي ان دلت على شيء فانما تدل على عدم وجود ربط بين الدوائر الحكومية، بالرغم من ان الحكومة تحاول اقناع المواطنين بأن الدوائر تنسق مع بعضها البعض وتشارك المعلومات والبيانات الخاصة بالمواطنين، متسائلاً : أين الحكومة الالكترونية التي طالما سمعنا عنها من خلال تصريحات الوزراء والحكومات المتعاقبة وعبر مختلف وسائل الاعلام ..!؟