الأرصاد وطقس العرب: لا منخفضات قوية خلال الفترة المقبلة

8 نوفمبر 2021
الأرصاد وطقس العرب: لا منخفضات قوية خلال الفترة المقبلة

وطنا اليوم:أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد ال خطاب، ان لا صحة للأخبار المتداولة حول قدوم منخفضات جوية قوية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ان مصدر نشر المعلومة موقع غير مؤهل او مرخص لغاية رصد الحالة الجوية.
وأضاف ال خطاب ، ان لا تغيرات على الحالة الجوية للإسبوع الحالي، ويتوقع منتصف الشهر الحالي ان تسود حالة من عدم الاستقرار متبوعة بأمطار متوسطة على بعض المناطق في المملكة.
وطالب ال خطاب من المواطنين أخذ المعلومات الجوية من مصادرها الرسمية وعدم الإكتراث لما تنشره بعض المواقع والصفحات الغير مختصة بهذا الشأن.
بدوره، قال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب اسامة الطريفي ، ان لا صحة للأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الألكترونية، عن منخفض جوي عميق سيضرب المملكة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف، ان الفترة الحالية هي فترة إنتقالية في الحالة الجوية وتشهد تغييرات كبيرة ولا يمكن توقع الحالة الجوية بدقة عالية لأكثر من أسبوع، مؤكدا ان ما نشرته بعض المواقع عار عن الصحة.
وبين ان الموسم المطري ما زال في بدايته وان تأخر هطول الامطار لا يستدعي القلق، حيث يبدأ الموسم المطري في الربع الاخير من الشهر القادم ويستمر (90) يوما.
وكان قد قال مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية في تصريحات صحفية، إن هناك مؤشرات قوية لتأثر المملكة بمنخفضين جويين قويين خلال الفترة القادمة من الشهر الحالي.
وتوقع المركز وفق آخر التحديثات ان تشهد الفترة القادمة قدوم منخفضات جوية ماطرة إلى المملكة هي قيد المتابعة الآن لتكسر حاجز الجفاف المسيطر على المنطقة منذ فترة.