تخبط وإرباك بقرار تعديل التقويم المدرسي

7 نوفمبر 2021
تخبط وإرباك بقرار تعديل التقويم المدرسي

وطنا اليوم:أكد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية بلال المومني، وجود تخبط بقرار وزارة التربية والتعليم بخصوص تعديل التقويم المدرسي.
وقال ، إن اختصار شهر كامل من الفصل الدراسي الحالي، سيضر بالعملية التعليمية وله انعكاسات سلبية على الطلبة.
وشدد على أن القرار أحدث حالة من الإرباك والتخبط لدى الطلبة وأولياء الأمور، فضلا عن وجود حالة من عدم الارتياح للقرار لفئة عريضة من الطلبة.
واستغرب المومني قلق وخوف الوزارة غير المبررين، بقوله “نلاحظ ارتفاعا بإصابات كورونا في المدارس لكنها لا تدفع إلى مربع القلق وتعديل التقويم المدرسي”.
وأضاف أن هنالك تضاربا في تصريحات الوزارة، مبينا أنها “تصدر تطمينات حول مأمونية التعليم الوجاهي، ثم نشعر أننا نعود خطوة للخلف بقرير تعديل التقويم المدرسي”.
وأشار إلى أن الطلبة بدأوا بالتعوّد من جديد على المدارس والدوام والجاهي، إلا أن هذا القرار أربك الطلبة والمعلمين والمعلمات.
واستدرك المومني حديثه بأن اللجنة ستدعم القرار إذا تبين أنه مرتبط بمصلحة الطلبة ويهدف إلى سلامتهم وأمنهم.
وتعقد لجنة التعليم والشباب النيابية، اجتماعا صباح اليوم الأحد، يحضره وزير التربية والتعليم وجيه عويس؛ لمناقشة قرار تعديل التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2022.
وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت الأسبوع الماضي، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 8 كانون الأول 2021، وتقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، ليبدأ اعتبارا من تاريخ 1 شباط 2022