اصابات وغياب عن الوعي في مباراة دوري سن 17 للاندية المحترفين

6 نوفمبر 2021
اصابات وغياب عن الوعي في مباراة دوري سن 17 للاندية المحترفين

محرر الشؤون الرياضية _ محمد ماهر عربيات 

وطنا اليوم _ خاص _  اصيب عدد من لاعبي فريق كفر جايز في مباراة فريقهم أمام النادي الاهلي، ضمن بطولة دوري سن 17 للاندية المحترفين ، التي أقيمت يوم أمس الجمعة على ملعب كنعان عزت في مدينة الزرقاء، والتي انتهت بفوز الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

وفي التفاصيل، أكد مدرب نادي كفر جايز، الكابتن وليد الاسعد في حديثه لـ” وطنا اليوم ” ، أن حكم اللقاء هو من تسبب باصابات للاعبيه، نتيجة عدم قدرته على قيادة اللقاء وفق المطلوب.

وقال الاسعد ، أن الشوط الأول انتهى بتقدم فريقه بهدف دون مقابل، قبل أن يحتسب الحكم 8 دقائق كوقت بدل ضائع للشوط الأول، مشيراً إلى أن اللعب لم يتوقف سوى دقيقتان أثناء موعد الاذان، ليتوجه الفريقان بعد ذلك إلى استراحة مابين الشوطين، لكن الاسعد فوجئ بعد ذلك بتوجه حكم اللقاء لاحد لاعبي النادي الأهلي وقال له ” سامحنا” .

ومع بداية الشوط الثاني، انفرد احد لاعبي كفر جايز بحارس مرمى الاهلي، ودخل حارس الاهلي باشتراك عنيف مع اللاعب، ولم يحتسب حكم اللقاء اي شيء، ولم يقم بالاطمئنان على سلامة اللاعب وتم مواصلة اللعب ، ومن هنا بدات شرارة خروج المباراة عن إطارها بحسب تعبيره، ثم بعد ذلك قام أحد لاعبي كفر جايز بتشتيت الكرة، ليتوجه الاسعد لحكم المباراة قائلا ” يا حكم اتقي الله” ليشهر الحكم بطاقة صفراء لمدرب كفر جايز.

وأضاف الاسعد ، بعد ذلك قام لاعب الأهلي بتدخل عنيف على احد لاعبي كفر جايز بقدمه على منطقة الراس و اسعف اللاعب عن طريق سيارة الإسعاف، نتيجة غياب اللاعب عن الوعي، لكن حكم المباراة رغم كل ذلك احتسب الخطأ لفريق الاهلي، ثم عاد بعد ذلك لاعبوا الاهلي بعدة تدخلات عنيفة على لاعبي كفر جايز دون أن يحرك حكم اللقاء ساكناً، وقام الاسعد بالاعتراض على قرارات حكم اللقاء ليشهر له الحكم البطاقة الحمراء.

واشار الاسعد، أن لاعبي الاهلي قاموا بالاشتراك مع حارس المرمى ثلاث مرات داخل منطقة الستة، التي تعتبر منطقة الحارس وفق قانون اللعبة، ولم يحتسب حكم المباراة اي مخالفة، وأكد الاسعد ان اعتراضات لاعبي الاهلي و ممارسة ضغطهم على حكم المباراة سيطر على مجريات المباراة ، وتم طرد لاعبين اثنين من نادي كفر جايز ولاعب واحد من الاهلي إضافة إلى توزيع العديد من البطاقات الصفراء. 

ويطالب الاسعد بفتح تحقيق من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم، حول أحداث المباراة، التي تحولت من مباراة كرة قدم إلى إصابات ومراجعة مستشفيات ، مشيراً إلى أن حكم اللقاء هو من يتحمل المسؤولية نتيجة عدم السيطرة على مجريات المباراة، معتبراً ان عدم ردع لاعبي الاهلي ساهم في إصابات حرجة للاعبيه.

ختاماً، قال الاسعد : من هم أصحاب القرار وماهي الأسس التي يتم بها اختيار الحكام ، موكداً ان الحكم لايملك شخصية قيادية داخل الملعب ولا يصلح لقيادة المباراة.