تصريحات عشوائية وتخبط حكومي جديد..الهواري وشركس أنموذجاَ

2 نوفمبر 2021
تصريحات عشوائية وتخبط حكومي جديد..الهواري وشركس أنموذجاَ

وطنا اليوم:يبدو أن تضارب التصريحات حول أسباب ارتفاع تسجيل الإصابات في فيروس كورونا، بلغ ذروته مع اتساع رقعة التصريحات الحكومية حول ذلك.
التصريحات الرسمية التي انطلقت من وزارة الصحة، حول مدى تأثير الحفلات الغنائية والمهرجانات في ازدياد إصابات كورونا، حملت الكثير من التضارب بين وزير الصحة فراس هواري ومساعد الأمين العام للوزارة ذاتها، غازي شركس.
وكان الوزير الهواري، صرح أن الحفلات والتجمعات ليست سببا في ارتفاع المنحنى الوبائي لأن من ارتادها هم ممن تلقوا اللقاح.
وأكد الهواري أن الأردن قد تجنّب حدوث موجة ثالثة كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا، نتيجة الخطط التي وضعتها الوزارة مبكرا وأثبتت نجاحها ، مشيرا إلى أن وضعنا الوبائي أفضل بكثير من بعض الدول، وأن ما نراه اليوم هو استقرار لهذه الموجه بحيث لا يرتفع المنحنى الوبائي على شكل صعود .
إلا أن تصريح الوزير تضارب مباشرة مع حديث شركس، الذي قال مساء الاثنين، إن الحفلات الغنائية والمهرجانات هي إحدى أسباب ارتفاع إصابات كورونا، بشكل يخالف تصريحات الوزير.
وأضاف شركس في لقاء تلفزيوني، أنه كان متوقعا تسجيل أرقام مرتفعة، في حال لم يتمكنوا من إحكام نقطتين، وهي الإقبال الشديد على المطاعيم المضادة للفيروس، بالإضافة إلى الالتزام بأدوات الوقاية العامة، والابتعاد عن التجمعات، وأن الواقع للأسف عكس ذلك وهو فتح القطاعات وعدم الالتزام بالإضافة إلى إقامة الحفلات الغنائية والتجمعات الكبيرة والمهرجانات