الحاج توفيق يرد على قموه: الملك يتناول طعامه من السوق المحلي

2 نوفمبر 2021
الحاج توفيق يرد على قموه: الملك يتناول طعامه من السوق المحلي

وطنا اليوم:علق رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق على تصريحات د.سناء قموه التي أثارت جدلاً شعبياً ونيابياً في الشارع الأردني، داعياً الأشخاص الذين يخافون على الوطن التوجه للجهات الرقابية وتقديم الملاحظات.
وقال الحاج توفيق بتصريحات اذاعية، إن مؤسسة الغذاء والدواء من أكثر الجهات تشدداً وتجري مسحاً ميدانياً بشكل مستمر.
وأضاف ان الاغذية المستوردة تمر بعدة قنوات رقابية وعدا عن المختبرات منها الجمعية الملكية والغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس والحياة في العقبة، متساءلاً: هل من المعقول بأن جميع الموظفين هناك ليس لديهم ضميرا حياً؟، وهؤلاء الموظفين سيقومون بشراء الاغذية لابنائهم.
وتابع: الجيش لديه مختبر والمؤسسة العسكرية تفحص كافة السلع ولا يستطيع التاجر احضار 100 حاوية سليمة لمنزله ويترك الحاويات الفاسدة للأسواق، ونحن عندما نشكك بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء نشكك بالغذاء والدواء دون استثناء.
وتساءل:” من أين يتناول جلالة الملك طعامه؟، وسط تأكيده بأن طعامه من الأسواق المحلية كحال أي مواطن، وانا كالتاجر اعيش في دولة مؤسسات وقانون وهناك جهات عديدة تراقب الطعام” .
“هل من المعقول بأن أمريكا سترسل لنا قمح مسرطن حتى يأكل موظفينهم المتواجدين في المملكة، وهل يريدون بأن يتوقف التاجر عن الاستيراد مع العلم بأننا نستورد ما يقارب 4 مليون طن”.
وختم الحاج توفيق حديثه بأنه من المفترض من كافة الأشخاص الذين يخافون على الوطن التوجه يثقون فيها، متمنياً الاستعجال بالدعوة القضائية المرفوعة على قموه لكون ما حدث أمر خطير جداً ويودي بخسائر كبيرة.