شخصيات أردنية تستذكر الراحل الحسين بن طلال في ذكرى مولده

14 نوفمبر 2020
شخصيات أردنية تستذكر الراحل الحسين بن طلال في ذكرى مولده

وطنا اليوم – في ظل ما تمر به الاردن من مناسبة عزيزة وهي ذكرة ميلاد الراحل الحسين طيب الله ثراه ومع اقتراب مئوية الدولة الأردنية في عهد جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني حفظه الله، كتب عدد من الشخصيات الأردنية بهذه المناسبة.

كتب رئيس الوزراء بشر الخصاونة:

‏في ذكرى ميلاد الراحل الكبير الملك الحسين الباني طيّب الله ثراه، نستذكر بفخر واعتزاز المسيرة المباركة والموروث العظيم من الإنجازات.

وتستمر مسيرة التقدم والإنجاز بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، بارك الله في عمره وأعزّ ملكه، والأردن على أعتاب دخول مئويته الثانية بثبات وعزم ومنعة.

كما قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأسبق أمجد العضايلة:

“ذكرى ميلاد المغفور له بإذن الله ‎#الحسين_بن_طلال يوم خالد في ذاكرة الأردنيين وذاكرة كل من عرف الحسين الباني، الذي ترك لنا إرثا عظيما ونهجا حكيما يسير على خطاه جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني حفظه الله، طوبى لمن خلّد التاريخ أثره الطيب ، وحفظ الله الوطن وقيادته وشعبه العظيم”

كما قال دولة رئيس الوزراء الأسبق والعين سمير الرفاعي :

” في ذكرى ميلاد الحسين طيب الله ثراه، نتذكر بحب ما قدمه لوطنه وشعبه، وما زرعه فينا من اعتزاز بالأردن الغالي، وقيم نبيلة راسخة ما زلنا نحيا ونعمل بها. رحم الله الحسين وحفظ الأردن وقيادته وشعبه”

وكتب رئيس مجلس النواب السابق المهندس عاطف الطراونه:

‏نستذكر المغفور له بإذن الله الحسين الباني، وكلنا فخر بمسيرة كان عنوانها البناء والإنجاز

ونواصل هذه المسيرة بعزم وثبات بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، وليحفظ الله وطننا وشعبنا، متجاوزين بعونه تعالى هذه الظروف التي فرضتها تداعيات كورونا.

وكتب وزير الخارجية السابق ناصر جودة

‏نستذكر اليوم سيّدنا الحسين طيّب الله ثراه، باني نهضة الأردن الحديثة، في ذكرى ميلاده، وندعو الله جلّت قدرته ان يسكنه جنّات الخلد وان يحفظ وطننا الغالي ومليكنا المفدّى وينعم علينا جميعاً بالأمن والأمان والصحة والطمأنينة، انه سميعٌ مجيب الدعاء.  ‎#الحسين_بن_طلال ‎#الأردن

فيما كتب وزير الداخلية السابق حسين هزاع المجالي :

‏في الذكرى الـ 85 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه .

الباشا فاضل الحمود مدير الأمن العام السابق كتب قائلاً:

‏في مثل هذا اليوم لانملك الا الدعاء للباري عز وجل ان يكتبك في عليين وان يسكنك فسيح جناته…نم قرير العين يا ابا جميع الاردنيين.

في هذه الذكرى الخالدة خلود الوطن ، لن نعطي الحسين العظيم حقه في بضع سطور و كلمات ولكنها التذكرة بمآثر الأحرار النبلاء ،

ونشر  المهندس موسى الساكت

 تغريدة بهذه المناسبة حملت صورة الراحل الحسين بن طلال موشحه بعبارة” انني احب هذا الشعب حبا عظيما فلولاه ماكنت شي مذكورة”

وكتبت النائب السابقة ديما طهبوب 

‏رحم الله الحسين و رحم شهداء الكرامة و حفظ الله أردن الكرامة

النائب الاسبق الكابتن محمد الخشمان كتب في ذكرى ميلاد الرحل الكبير

رحمك الله وطيب الله ثراك أبا عبدالله  واسكنك مع جدك الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم – نذكرك في كل يوم ونترحم عليك فانت من رسم لنا الطريق واوصلتنا الى ما نحن فيه واوجب علينا ان نحافظ على الامانه التى عهدتها الينا جميعا وسنبقى نحن الاردنيين الشرفاء على العهد ماضون ملتزمين بالحفاظ والدفاع عن كل ذرة تراب من تراب الاردن والراية الهاشميه التي حملها من بعدكم باقتدار سيدي صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبدالله الثاني المعظم وولي عهده المحبوب الامير الحسين بن عبدالله المعظم