البلبيسي: أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا باتت مقلقة

2 نوفمبر 2021
البلبيسي: أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا باتت مقلقة

وطنا اليوم:أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور عادل البلبيسي أن الزيادة الحاصلة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا باتت مقلقة ولكن الوضع الوبائي مسيطر عليه.
وأضاف البلبيسي ان المملكة لم تسجل مثل هذا العدد اليومي من الاصابات والذي بلغ أمس 2120 حالة منذ 5 أشهر تقريبا، وأن وزارة الصحة تقيّم الوضع العام من خلال الحصيلة الاسبوعية والتي تُعد هي المقياس الاهم والذي لا زال ضمن المعقول.
وأشار البلبيسي الى ان هذه الزيادة متوقعة للأسف في ظل ضعف الالتزام بالإجراءات الصحية وضعف الاقبال على تلقي المطاعيم.
وبين البلبيسي ، أن الوزارة تتابع نسبة اشغال المستشفيات بشكل مستمر، مشيراً ان نسبة الاشغال ما زالت ضمن الوضع الطبيعي حيث لم تتجاوز 26% في عموم المملكة .
وحول تلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا، أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية أن نسبة التطعيم بالجرعتين لا زالت خجولة ولم تتجاوز 55% ونأمل بالوصول الى نسبة 75% حتى بداية السنة، والتي بدورها تساعدنا للعودة للحياة الطبيعية رغم الزيادة في عدد المتلقين خلال الاسبوع الماضي من 95 ألفا الى 117 الفا, داعياً المواطنين الى الاقبال على تلقي المطعوم الذي يُعد سبيل النجاة من الفيروس.
وحول طلاب المدارس، أكد البلبيسي أن المطعوم ليس اجباريا للطلاب إلا أن نسبة التطعيم بين الطلاب حالها حال النسبة العامة ما زالت أقل من المطلوب، مؤكدا أن نسبة الاصابات في المدارس للفئة العمرية ما بين 10-17 سنة تشكل 30% من نسبة الاصابات العامة