حجاوي: 43% نسبة إصابة الشباب تحت 24 عاماً

2 نوفمبر 2021
حجاوي: 43% نسبة إصابة الشباب تحت 24 عاماً

وطنا اليوم:كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور بسام حجاوي، أن نسبة إصابة الشباب تحت 24 عاماً بلغت نحو 43% وبعدد 898 إصابة من مجموع إصابات يوم أمس البالغة 2120 إصابة.
وقال ، إن هذه الأرقام لا تستدعي القلق، فالإجراءات التي تتبعها المدارس والجامعات سليمة وتساعد في جهود اكتشاف الحالات وعزلها والتخفيف من التفشي، وعليه فإن علمية التدريس مستمرة ولا عودة للخلف.
وأضاف أن الوضع الوبائي اليوم مريح لكن بحذر، مبينا أن “الزيادة في أعداد الإصابات لا تقلق طلما لم يكن هناك مضاعفة لأعداد الإصابات، متأملا تجاوز فصل الشتاء بأمان.
وبين حجاوي أن الأردن ومذ 4 أسابيع يسجل أعداد إصابات أسبوعية ما بين 7 -10 ألف إصابة، وهذا عائد لوجود عدد كبير من غير المُطعمين، كما هناك مواطنين تم تطعيمهم ومضى عليهم 6 أشهر، حيث بدأت دول العالم اللجوء لإعطائهم الجرعة الثالثة، بالإضافة إلى أن الفئة العمرية التي أقل من 18 عاماً ليست مُطعمة بنسبة عالية وهم معرضين للإصابة ونقل العدوى، مشيرا إلى أن “المعركة اليوم هي معركة غير المُطعمين، ولابد من زيادة نسبة التطعيم”.
وتابع أنه تم خلال أيام السبت والأحد والإثنين إجراء 100 ألف فحص لمعرفة الوضع الوبائي ومستوى التفشي وهل سندخل في مواجهة أخرى مع الجائحة، وعليه من الملاحظ أن الالتزامات باتت ضعيفة والتفتيش من قبل الحكومة ضعيف أيضاً