بعد كم المقاطع المتداوله حول الانتخابات “الكلالدة في مأزق”

14 نوفمبر 2020
بعد كم المقاطع المتداوله حول الانتخابات “الكلالدة في مأزق”

وطنا اليوم – يبدو الكم الهائل من الفيديوهات التي تم تداولها مؤخرا حول عمليات الاقتراع والفرز والتي كان آخرها الفيديو الذي ظهر فيه احد الاشخاص وبحوزته اوراق اقتراع تخص دائرة انتخابية في اربد قد استفز واحرج الهيئة المستقلة للانتخاب التي سارعت للتبرير والتوضيح وارسال فريق من الهيئة للتحقق من صحة مضمون المقطع.

الهيئة خرجت بتصريح نشرته وطنا اليوم امس تضمن الحديث عن مقابلة اصحاب العلاقة بالفيديو بالاضافة الى ناشر الفيديو كما تطرقت الى التأكيد على سلامة كافة اجراءات العملية الانتخابية والاقتراع والفرز واعلان النتائج الاولية والنهائية .

واعترفت الهيئة بان نشر الفيديو تسبب باثارة بعض اللغط والتشكيك بصحة اجراءات وتعليمات الهيئة والتي قررت احالة الملف للقضاء والتحقق من مضمونه من خلال فريق الهيئة التحقيقي في ازدواجية بين تحقيق الهيئة والاحالة الى القضاء .

الفيديوهات التي تم تداولها احرجت الهيئة المستقلة ورئيس مجلس مفوضيها الدكتور خالد الكلالدة الذي تغنى بنزاهة الانتخابات النيابية لمجلس النواب التاسع عشر، حيث ربط عدد من النشطاء على مواقع التواصل بين ماتم تداوله وماقاله الكلالدة قبل عدة أشهر حول عدم نزاهة انتخابات 200.