CAB

اسبوع العبادلة الاربعة، الروابدة الدغمي العودات والكباريتي، لماذا استقالت الزبن؟، ملحس: “غير صحيح”، الرزاز نشط تواصلياً والكباريتي رياضي، النجار شكر الله سعيكم، خوري مع الطفايلة والمصري في السلط، النائب طهبوب والناشطة ديما والفيسبوك، القرض يتدحرج و إضبارة وزير التخطيط تثير ضجة… ما هذا يا شريدة ؟ 

29 أكتوبر 2021
اسبوع العبادلة الاربعة، الروابدة الدغمي العودات والكباريتي، لماذا استقالت الزبن؟، ملحس: “غير صحيح”، الرزاز نشط تواصلياً والكباريتي رياضي، النجار شكر الله سعيكم، خوري مع الطفايلة والمصري في السلط، النائب طهبوب والناشطة ديما والفيسبوك، القرض يتدحرج و إضبارة وزير التخطيط تثير ضجة… ما هذا يا شريدة ؟ 

وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يجول في الصالونات السياسية والتقط المجهر نشاطاً تواصلياً تداول اسماء العبادلة الاربعة دولة عبدالكريم الكباريتي ودولة عبدالرؤوف الروابدة ورئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات و النائب عبدالكريم الدغمي حيث كانوا الأنشط في بورصة التداول تواصلياً، وأبرز ما التقطته عدسة مجهر وطنا اليوم كان كما يلي:

الثلاثة الذين خُلفوا للنواب

علم مجهر وطنا اليوم اثناء احد الجلسات المغلقة في أروقة مجلس النواب ان المرشحين السبعة لإنتخابات رئاسة مجلس النواب سينسحب منهم اربعة وستشهد الانتخابات تنافسا كبيرا بين ثلاثة مرشحين فقط هم : أحمد الصفدي، نصار القيسي، عبدالمنعم العودات، والحاضر يعلم الغائب يعني عند جلسة التصويت لايغيب بعض النواب او يخرج من الجلسة بحجة انه اجا (الووو) طارئ. ونصار القيسي الاوفر حظاً.

لماذا استقالت الزبن 

علم مجهر وطنا اليوم  بأن الإعلاميّة المبدعة عبير الزبن التي قدمت استقالتها من التلفزيون الأردني، بعد نحو عشرين عاماً من الخدمة على شاشة التلفزيون الاردني. جاءت ضمن تساؤلات طرحها مجهر وطنا اليوم،  هل غضبت الزبن من ترتيبات من يدير الحوار مع رئيس الوزراء أم أن الزبن تتجه الى احد الفضائيات الخليجية او شاشة محلية تجاور من خلالها الإعلامي عامر الرجوب.

ملحس ينفي

التقط مجهر وطنا اليوم تعليقاً لوزير المالية الأسبق عمر ملحس على احد مواقع التواصل الاجتماعي نفى من خلاله ملحس ترشيحه لتولي منصب محافظ البنك المركزي الأردني.. ملحس قال رداً على تغريدة تتحدث عن ترشيحه لتولي المنصب: “غير صحيح”. تستاهل معاليك كل خير .

الرزاز نشط

التقط مجهر وطنا اليوم حركة نشطة لرئيس الوزراء الأسبق عمر الرزاز حيث بدأ هناك ظهور نشط للرزاز وكتب الرزاز مقالاً مطولاً قبل اسبوعين حول المناخ و التأثيرات البيئة ، استطلاع رأي نشر قبل أيام أشار إلى أن حكومة الرزاز حصلت على ثقة ونص أعلى من حكومة الخصاونة ولنفس الفترة الزمنية. ماذا هناك للرزاز.

  

الكباريتي والرياضة 

لازلنا في حلقة رؤساء الوزراء حيث رئيس الوزراء الاسبق عبدالكريم الكباريتي مشغول منذ وقت بنحت جسده وممارسة الرياضة ، أما بعض رؤساء الوزراء يحرصون على النوم في القيلولة. الله يقويك.

هيفاء النجار تعزي بوفاة جميل عواد

‏قالت وزير الثقافة الديناميكية هيفاء النجار في وفاة الفنان القدير جميل عواد :. اليوم خسرناك .. خسرك الوطن والفن العربي الذي كنت أحد رموزه.. عزاؤنا ما تركته لنا من إرث فني عظيم وإن غبت عنا بجسدك  سيخلدك فنك بيننا لروحك الرحمة و للوطن حسن العزاء. رحمة الله عليه .

خوري في حي الطفايلة

شاهد مجهر وطنا اليوم النائب ورئيس نادي الوحدات السابق في حي الطفايلة حيث  استمر لقاء خوري مع الطفايلة لساعات تناول فيه خوري والحضور  النقاش لعدد من القضايا الوطنية السياسية والرياضية، وانتهى بوضع خطة جاهزة للتنفيذ خلال اليومين القادمين. خوري يشتغل على كل الساحات لجماهيرية فيصلي ووحدات ضربة معلم.

المصري في السلط

علم مجهر وطنا اليوم ان رئيس الوزراء السابق طاهر المصري كان في ضيافة معالي مازن الساكت الاسبوع الماضي ، الجلسة ضيقة جدا الحضور محدود والنقاش مغلق . مجهر وطنا اليوم كان بتفاصيل الحوار الوطني الجميل والضيافة الرائعة بحضور مازن الساكت. 

طهبوب وديما و الفيسبوك

‏‎التقط مجهر وطنا اليوم تعليقا للنائب السابقة ديما طهبوب على تغيير العلامة التجارية للفيسبوك قالت فيها:. “بسكروا الشركة ولا يغيروا موقفهم من ملاحقة المحتوى الفلسطيني ومساندة المحتوى الصهيوني” بتحكي صحيح معاليك.

وايضا نبقى في ديما اخرى حيث ديما علم  فراج بدورها قالت: ‏طيب انا كنت ناشطة فيسبوكية شو راح اصير اسمي ؟ ناشطة ميتاتية؟

مش لايقة 

ارفض و بشدة،  بس بئول .

قرض كبير يتدحرج

‏علم مجهر وطنا اليوم بان قرض جديد من البنك الدولي لدعم قطاع النقل في الأردن، سيصل قريبا الى عمان ، هذا بالإضافة الى القرض الذي وصل من ألمانيا ، يبدو ان القروض بدات تتساقط.

ماهذا يا وزير التخطيط ؟

نبقى في ألمانيا حيث التقط مجهر وطنا اليوم صورة لوزير التخطيط ناصرة الشريدة في ختام توقيع اتفاقية مع وزيرة التخطيط الألماني بتخصيص مساعدات للأردن اثارت الصورة جدلا واسعا بسبب حمل الوزير إضبارة بطريقة  غريبة الاضبارة المحشوة غير المنظمة والتي لا تحمل شعار المملكة الاردنية على عكس نظيرته الألمانية. معاليك البروتوكول مهم جدا للتنويه فقط .

نائب يزعج الوزراء بحجة مساعدات للمحتاجين

علمت وطنا اليوم بأن نائب يتردد على مكاتب الوزراء لطلب المساعدات بحجة توزيعها على الفقراء والكويس يقبل بالفراطه، مجهر وطنا اليوم يعلم ومطلع ولديه تفاصيل سعادتك خف شوي.