النائب عشا يحذر من مطاعيم كورونا للأطفال ويوجه رسالة للمسؤولين

28 أكتوبر 2021
النائب عشا يحذر من مطاعيم كورونا للأطفال ويوجه رسالة للمسؤولين

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

حذر النائب الدكتور ، أحمد عشا ، من خطورة إعطاء المطاعيم المضادة لفيروس كورونا للأطفال وذلك لعدم معرفة مدى أمان هذه المطاعيم عليهم نتيجة عدم مرور فترة كافية لمعرفة أثاره الجانبية .

وقال عشا في منشور له عبر الفيسبوك ، الخميس ، ” كم من اللامعقول أن تكون هناك جرأة مطلقة لدى بعض المسؤولين وبعض الأطباء في وطني الغالي باقتراح مطعوم كورونا للأطفال. أنا كطبيب، هل من الممكن أن القح أطفالي ضد فايروس كورونا وهو لايزال حديث الولادة ،ولم تنضج أثاره الجانبية ، وهو لم يمر للآن بالدراسات السريرية الكافية لقصر عمرة و لحداثة عهده ؟هل يرضى هؤلاء المسؤولون أو الأطباء باعطائه لأطفالهم؟ ” .

وأضاف عشا ” من ناحية أخرى كم عدد الأطفال الذين أصيبوا بهذا الفايروس و كم نسبة من أصيبوا وعانوا من مضاعفات خطيرة جراء الإصابة ، وهل كان من بينهم وفيات؟؟؟ أكاد أجزم أنه لايوجد ابدا ” .
ولفت عشا إلى وجود موجه جديد من كورونا تنتهي في منتصق ديسمبر قائلا ” هناك عدد يقول ان كورونا انتهت في الأردن، قلنا إن هنالك موجة قوية من أكتوبر إلى منتصف ديسمبر، وقد يتبعها موجة أخف من منتصف شباط إلى منتصف نيسان. هذا ليس رجمًا بالغيب ولا ضربًا من ضروب الخيال، ولكن المناطق الجغرافية المختلفة لها موسمان اثنان سنويا، توقيتهما حسب المناطق الجغرافية  ” .
 وختم عشا منشوره بالقول ”  اوجه رسالة لكافة من هو مسؤول عنا ، إتقوا الله في أبنائنا ولا تلزموهم أن يتلقحوا ،،ليس من باب التشكيك في ذات المطعوم ،إنما من باب عدم معرفة مدى أمان المطعوم على طلابنا وطالباتنا ،لأنه لم تمضي فترة كافية لمعرفة أثاره الجانبية ، حمى الله الأردن قيادة وشعبا وحمى فلسطين العروبة وعاصمتها القدس الشريف، وحمى الله اطفالنا ،فلذات اكبادنا  ” .