الخلايلة يرعى احتفال جامعة العلوم الإسلامية العالمية بذكرى المولد النبوي الشريف

28 أكتوبر 2021
الخلايلة يرعى احتفال جامعة العلوم الإسلامية العالمية بذكرى المولد النبوي الشريف

وطنا اليوم:رعى رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة الاحتفال الديني الذي أقامته كلية الدعوة وأصول الدين في الجامعة بمناسبة المولد النبوي الشريف، وحضره نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جعفر الفناطسة وعدد من عمداء الكليات في الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبتها.

وعرض المتحدثون في الاحتفال لمقتطفات من السيرة النبوية موجهين التهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد بهذه المناسبة.

وبين المتحدثون في كلماتهم مكانة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومقاماته التي ليست لأحد من الخلائق، ودلالات حبه، وانه يعنى طاعة المسلم له، داعيا للتبصر في النفس للتأكد من تمام الحب للرسول عليه الصلاة والسلام.
وفي كلمة لرئيس قسم الفقه وأصوله الدكتور محمد الفاعوري بين فيها شمائل النبي المصطفى وأنه بعث بالرحمة والإحسان والكرم والمحبة.

كما بين الأستاذ الدكتور جمال أبو حسان أستاذ التفسير وعلوم القرآن أن ذكرى المولد النبوي لا تنقطع طالما أن صاحب الذكرى مذكور في قلوب أتباعه ومحبيه، وإنما نحن من نحيا بذكراه سلوكاً وعملاً.
واستعرض الدكتور أبو حسان واقع الأمة التي أرسل فيها النبي صلى الله عليه وسلم، وكيف كانت بعثته تغييراً لواقع مظلم سادت فيه الوثنية والعصبية وكثير من المنكرات.
واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات والوصلات الإنشادية التي قدمتها طلبة الجامعة.
واختتم الحفل بتلاوة من صفحات المولد الشريف من تأليف الشيخ نوح القضاة رحمه الله، قدمها الدكتور أحمد عزام.