مؤتة :احتفال دينيّ بمناسبة المولد النبوي الشريف

27 أكتوبر 2021
مؤتة :احتفال دينيّ بمناسبة المولد النبوي الشريف

وطنا اليوم:برعاية رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان قامت كلية الشريعة بتنظيم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف حيث ركزت الكلمات خلاله على سيرة الرسول _صلى الله عليه وسلم _
وقد قدم الاحتفال الدكتور أسامة الصرايرة إذ تناول في حديثه جملة القيم الأخلاقية السامية والعظيمة للرسول الكريم.
عميد الكلية الدكتور محمود المعايطة تحدث عن دور كليات الشريعة في الجامعات الأردنية في إنتاج خطاب ديني يتناسب ورسالة عمان و يعكس سماحة الإسلام العظيم ليكون حجة قوية للأمة كلها والعودة لسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وتوضيح ما فيها من فكراً ونهج حياة.
وبيّن المعايطة دور الخطاب السياسي الحصيف لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في الدفاع عن الصورة الحقيقة للاسلام العظيم وهو خطاب يذكر فيشكر ويمثل جهود جلالته المباركة ونهجه الهاشمي الداعي للوسطية والاعتدال .
الدكتور عبدالله الفواز تحدث عن المناسبة باعتبارها محطة نتزود من خلالها بما ينفعنا في الدنيا والآخرة؛ فالرسول عليه الصلاة والسلام نور يستضاء به فقد كرمه الله سبحانه وتعالى بوصف أخلاقه العظيمة والتي تشكل للأمة القدوة الحسنة في السلوك والتعامل .
وأشار الدكتور علي الحريرات في كلمته إلى أهمية غرس القدوة في نفوس الطلبة إنطلاقاً من فلسفة الكلية ورسالتها ذات القيم الراسخة؛ فالرسول عليه الصلاة والسلام أرسل لتعليم البشر معالم الطريق المستقيم المؤدي إلى تزكية النفس وتطهيرها من رواسب الجاهلية والظلام حسب تعبيره

وختم الاحتفال بوصلة إنشادية لطلبة من الكلية نالت استحسان الحضور .