الإعدام شنقا لتاجر عملة قتل رجلين وأصاب آخر في المفرق

27 أكتوبر 2021
الإعدام شنقا لتاجر عملة قتل رجلين وأصاب آخر في المفرق

وطنا اليوم:أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، اليوم الأربعاء حكما يقضي بإعدام تاجر “عملة مزيفة” شنقا حتى الموت لقتله رجلين وإصابة رجل ثالث إصابة بالغة خلال تعاملات في بيع “عملة مزيفة” داخل منزله في أحد مناطق المفرق عام 2019.
وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي د.ماجد الرفايعه وعضوية القاضي محمد الصرايرة والقاضي اديب الخوالده وبحضور مدعي عام محكمة الجنايات القاضي اسحق أبو عوض.
وجرمت المحكمة المتهم (تاجر العملة) بجناية القتل القصد والحكم عليه بالوضع بالأشغال المؤقتة 20 سنة، وجناية القتل تسهيلا للفرار من أجل الإفلات من العقاب والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وجناية الشروع بالقتل تسهيلا للفرار من أجل الإفلات من العقاب والحكم عليه الوضع بالمؤبد.
وطبقت المحكمة العقوبة الأشد والحكم على المتهم بالاعدام شنقا حتى الموت.
وكان المتهم الذي يعمل بتجارة العملة المزيفة، قد توجه من عمان في يوم من عام 2019 إلى منزل المغدور في محافظة المفرق وذلك لوجود تعاملات تتعلق بتجارة العملة المزيفة فيما بين المتهم والمغدور.
وأثناء اللقاء الذي دار في منزل المغدور بحضور الشخصين الآخرين المغدور الثاني والمصاب، وقع خلاف فيما بينهم وعلى إثره استل المتهم “موسا” كان بحوزته وقام بطعن صاحب المنزل الذي توفي متأثرا بإصابته، حيث حاول المغدور الثاني الإمساك بالمتهم القاتل عند محاولته الفرار إلا أنه تلقى طعنة أصابته وتوفي على إثرها، وحاول الناجي من الجريمة المصاب الإمساك بالمتهم إلا أنه تلقى هو الأخر طعنة أصابته إصابة بالغة شكلت خطورة على حياته ووصفت حالته الصحية بالسيئة.
وعلى إثر ذلك ألقى القبض على المتهم وجرت الملاحقة.
يشار إلى أن قرار الحكم الصادر عن المحكمة قابل للتمييز ومميز بحكم القانون.